حسن نصر الله يلتقي إسماعيل هنية في لبنان
حسن نصر الله - إسماعيل هنية
  • القراءات: 286
ق. د ق. د

في لقاء نادر بينهما

حسن نصر الله يلتقي إسماعيل هنية في لبنان

استقبل حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمناسبة الزيارة التي يقوم بها هذا الأخير إلى لبنان منذ الأربعاء الماضي.ولم تحدد قناة "المنار" التابعة لحزب الله التي بثت صورا لهذا اللقاء، لا مكان ولا تاريخ  التئامه، كون الأمين العام لحزب الله يعيش في مكان سري منذ عشر سنوات مخافة تعرضه لمحاولة اغتيال أو تصفية جسدية من مناوئين له أو من جهاز "الموساد" الإسرائيلي.

وسبق لحسن نصر الله أن أكد سنة 2014، تاريخ العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان أنه يضطر إلى تغيير مقر إقامته في كل مرة بسبب ذلك.

واكتفت قناة "المنار" ببث صور اللقاء بين نصر الله وهنية جنبا إلى جنب وأكدت أنهما ناقشا التطورات السياسية والعسكرية في فلسطين ولبنان وكل المنطقة، في ظل المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، في إشارة واضحة إلى قرار التطبيع الذي اتخذته السلطات الإماراتية واعتبرته مختلف الفصائل الفلسطينية بأنه طعنة في الظهر وخيانة للقدس الشريف.

وأضاف تقرير قناة "المنار" أن نصر الله وهنية جددا التأكيد على عمق العلاقات بين حزب الله وحركة "حماس" وضرورة المحافظة على محور المقاومة بهدف التصدي للمخططات الإسرائيلية  لضرب القضية الفلسطينية والمقاومة في لبنان.

يذكر أنها المرة الأولى منذ 30 عاما يقوم فيها إسماعيل هنية بزيارة إلى لبنان، استغلها للقاء حسن نصر الله، خصص لبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية في ظل الحديث عن موجة تطبيع عربية قادمة مع الكيان المحتل.

وزار هنية لبنان حيث شارك نهاية الأسبوع انطلاقا من مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة بيروت في ندوة الأمناء العامين لفصائل المقاومة الفلسطينية عبر تقنية التواصل عن بُعد، تم خلالها بحث الموقف العام وضرورة توحيد الصف الفلسطيني المشتت منذ سنة 2006.

العدد 7319
25 جانفي 2021

العدد 7319