تنديد بإدراج السودان ضمن الدول الداعمة للإرهاب
البرلمان الإفريقي
  • القراءات: 396
م. خ م. خ

البرلمان الإفريقي

تنديد بإدراج السودان ضمن الدول الداعمة للإرهاب

ندد البرلمان الإفريقي أول أمس، بإدراج السودان ضمن قائمة الدول الداعمة للإرهاب، مؤكدا خلال اجتماع مكتبه بوفد عن البرلمان العربي بقيادة السيد أبوصلاح عبد السلام شلبي نائب رئيس البرلمان العربي، على ضرورة التدخل لتوسيع دائرة ممارسته الضغط على الإدارة الأمريكية لرفعه من هذه القائمة.

 

الاجتماع الذي تم على إثر المبادرة التي تقدم بها النائب الجزائري جمال بوراس نائب رئيس البرلمان الإفريقي والذي تناول القضية الفلسطينية، اعتبر فتح السفارة الأمريكية في القدس الشريف إهانة للقضية ولكرامة شعب يناضل من أجل تحرره.

ووفق بيان للمجلس الشعبي الوطني تلقت «المساء» نسخة منه، فقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على إنشاء لجنة مشتركة بين البرلمان الإفريقي والبرلمان العربي، لبعث مجالات التعاون بين الأفارقة والعرب، لاسيما فيما يخص القضايا ذات الاهتمام المشترك والمشاكل المشتركة التي تعاني منها القارة الإفريقية والمنطقة العربية بشكل مباشر، وعلاقتهما بهيئات أخرى على الصعيدين القاري والدولي.

كما تمت برمجة لقاءين آخرين بين الهيئتين خلال شهر سبتمبر 2018، يُعقد الأول في مصر، والثاني في السودان.

وكان مكتب البرلمان الإفريقي قد بحث في اجتماعه الجمعة الماضي، مسائل تنظيمية تخص البرلمان الإفريقي ومتابعة أشغال اللجان الدائمة، التي شرعت في اجتماعاتها يوم 2 أوت الجاري، والإعداد لتنظيم الدورة العادية القادمة للبرلمان بدولة رواندا خلال شهر أكتوبر القادم، ومناقشة نتائج قمة الاتحاد الإفريقي الأخيرة التي انعقدت في نواقشط.

للإشارة، يشارك البرلمان الجزائري ممثلا بالسيد جمال بوراس نائب رئيس البرلمان الإفريقي والسيد لمين عصماني والسيدة سليم أميرة، بصفتهم أعضاء دائمين بالبرلمان الإفريقي، في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان الإفريقي من 4 إلى 11 أوت الجاري بميدرند بجنوب إفريقيا.

العدد 7275
03 ديسمبر 2020

العدد 7275