لضمان عدم تحويل القضية الفلسطينية إلى قضية إنسانية

الحمد الله يطالب بدعم دولي لمبادرة الرئيس عباس

الحمد الله يطالب بدعم دولي لمبادرة الرئيس عباس
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله
  • القراءات: 526
ق د ق د

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، أمس، على ضرورة دعم المجتمع الدولي لمبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الداعية  إلى عقد مؤتمر سلام برعاية دولية متعددة الأطراف لضمان عدم تحويل القضية الفلسطينية من سياسية وقضية حقوق ثابتة إلى قضية إنسانية.

وأكد الحمد الله، خلال لقائه بوزيرة الخارجية النرويجية أين ماري اريكسن، أن أي مسار اقتصادي بدون أن يكون موازيا للمسار السياسي ويضمن حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة وتقرير المصير سيكون مآله الفشل، معتبرا أن كل دعم خارجي أو مشاريع تنفذ في فلسطين يجب أن تحظى بموافقة الحكومة الفلسطينية.

وطالب الحمد الله، المجتمع الدولي بالضغط على الكيان الإسرائيلي لرفع الحصار عن قطاع غزّة، ووقف انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد طرح على مجلس الأمن الدولي شهر فيفري الماضي، مبادرة سلام تتضمن الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي للسلام منتصف العام الجاري، يسبقها اعتراف دولي بدولة فلسطين. وأكد تمسكه بالسلام ولكن دون التراجع عن حدود عام 1967 وبالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

ودعا الرئيس عباس، جميع الدول التي لم تعترف حتى الآن بفلسطين الاعتراف بها وإعطاء عضوية كاملة لها في الأمم المتحدة، كما طالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني المقدر تعداده بأكثر من 13 مليون نسمة في فلسطين والشتات وتثبيت حقهم على أرضهم.