الجالية الصحراوية بفرنسا تؤكد ولاءها لجبهة البوليزاريو
ق. د ق. د

تحضيرا لمؤتمرها الخامس عشر

الجالية الصحراوية بفرنسا تؤكد ولاءها لجبهة البوليزاريو

أكد ممثلو الجالية الصحراوية في فرنسا، خلال الندوة التحضيرية للمؤتمر الـ15 لجبهة البوليزاريو التي عقدت بضواحي العاصمة باريس، استعدادهم الكامل لإنجاح هذا الموعد الهام في مسيرة الكفاح التحرري، وإفشال مخططات المحتل المغربي التي تهدف إلى التأثير على عزيمة الشعب الصحراوي.       

وترأس أشغال الندوة محمد عالي الزروالي، وحمدي أبا عبد الرحمن، عضوا اللجنة التحضيرية للمؤتمر بحضور ممثلي الجالية الصحراوية  المقيمة بفرنسا، وأعضاء المكاتب التنفيذية لكل من جمعيتي الصحراويين بفرنسا والجالية الصحراوية في هذا البلد. وعرفت الجلسة نقاشا معمقا قدم خلاله المشاركون مقترحات ومساهمات جددوا من خلالها استعدادهم لإنجاح المؤتمر، وتضامنهم مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي و«ضرورة تعزيز قدرات الجيش الشعبي الصحراوي ودعم انتفاضة الاستقلال داخل المدن المحتلّة لمنع المحتل المغربي من تمرير مخططاته لطمس الهوية الصحراوية.

وطالب المشاركون بإعطاء أهمية خاصة لقطاعات حيوية كالتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية بهدف إقامة مجتمع صحراوي قادر على مواصلة النضال التحرري، وأيضا ضرورة الاهتمام بالجالية الصحراوية وخصوصا فئة الشباب وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في مختلف الأنشطة والبرامج الوطنية.

ومن جهة أخرى صادق المشاركون في اجتماع الجمعية الدولية للحقوقيين الديمقراطيين على قرار دعوا من خلاله إلى تصفية الاستعمار من الصحراء  الغربية، في نفس الوقت الذي أدانوا فيه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان الممارسة ضد المدنيين  الصحراويين في المدن المحتلّة، بدليل تزايد وتيرة الأعمال العدوانية والقمع الممنهج للمظاهرات السلمية، وحملات الاحتجاز التعسفي والمعاملات العنصرية المهينة ضد السجناء السياسيين الصحراويين وترحيلهم نحو مدن المغرب بعيدا عن أسرهم وبلدهم.

كما أدان القرار مواصلة سلطات الاحتلال المغربي بتواطؤ من دول وشركات أجنبية، استغلال الثروات الطبيعية للشعب الصحراوي ضمن انتهاك صارخ لأحكام محكمة العدل الأوروبية ومبادئ القانون الدولي فيما يخص الثروات الطبيعية للأقاليم غير المتمتعة بالاستقلال.

كما حث القرار الأمم المتحدة على ضرورة إنشاء آلية أممية مستقلة لمراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها في الأراضي المحتلّة، ومواصلة المساعي قصد التوصل إلى إيجاد حل سياسي عادل ودائم يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

إقرأ أيضا..

اتخاذ كافة التدابير الأمنية والتنظيمية
11 ديسمبر 2019
لضمان السير الحسن للعملية الانتخابية

اتخاذ كافة التدابير الأمنية والتنظيمية

تواصل الاقتراع على مستوى المكاتب المتنقلة
11 ديسمبر 2019
العملية تجري في مناخ هادئ وتنظيم محكم

تواصل الاقتراع على مستوى المكاتب المتنقلة

التحذير من أي محاولة لتزوير الإقتراع
11 ديسمبر 2019
السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات

التحذير من أي محاولة لتزوير الإقتراع

العدد 6974
11 ديسمبر 2019

العدد 6974