فيما دخل العصيان الجماعي للأسرى بمعتقلات الاحتلال يومه الـ33

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • القراءات: 485
ق. د ق. د

استشهد شاب فلسطيني مساء الجمعة، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قرب المدخل الشمال لـ"البيرة" بالضفة الغربية المحتلة التي تحولت مدنها وبلداتها ومخيماتها الى مسرح لأعمال عنف صهيونية دامية.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أمس، بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب يزن عمر خصيب البالغ 23 عاما عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه.وكان الشاب خصيب قد أصيب برصاص قوات الاحتلال التي وكعادتها منعت طواقم الإسعاف من إنقاذه ونقله للمستشفى، قبل أن تعمد إلى إغلاق المدخل الشمالي لـ"البيرة" بشكل كامل.

وباستشهاد خصيب، ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري، إلى 89 من بينهم 17 طفلا وسيدة. بالتزامن مع ذلك يواصل الأسرى الفلسطينيون في معتقلات الاحتلال الصهيوني أمس، خطوات "العصيان" لليوم الـ33 على التوالي ردا على اتخاذ الاحتلال إجراءات تهدف إلى التضييق عليهم.

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك أن خطوات "العصيان" ستستمر حتى إعلان الأسرى عن الشروع بخطوة الإضراب عن الطعام في الأول من شهر رمضان الكريم بعنوان "بركان الحرية أو الشهادة" وفقا للبرنامج النضالي الذي أقرته لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة.

وتعتبر خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام ـ حسب البيان ـ أقسى خطوة يمكن للأسرى الفلسطينيين اللجوء إليها، مع العلم أنها تبقى مرهونة بموقف إدارة سجون الاحتلال الصهيوني وأي تحول يمكن أن يحدث حول مطالب الأسرى، والمطلب الأساس ألا وهو تراجع الإدارة عن الإجراءات التنكيلية التي أعلنت عنها بتوصيات من "بن جفير".

يذكر أن الأسرى شرعوا بخطواتهم منذ الـ14 فيفري الماضي، بعد أن أعلنت إدارة السجون عن البدء بتطبيق إجراءات الاحتلال والمصادقة على مشاريع قوانين عنصرية أبرزها مشروع قانون إعدام الأسرى.