في تحد لقرار الإدارة الأمريكية حول المستوطنات

آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • القراءات: 613
ق. د ق. د

أدى عشرات آلاف المصلين الفلسطينيين أمس، صلاة الجمعة  في المسجد الأقصى المبارك رغم تعزيزات عناصر قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية الذين حاصروا المكان منذ الساعات الأولى لنهار أمس، لمنع تدفق المصلين على أولى القبلتين.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس الشريف، عدد من أدوا الصلاة بأكثر من 40 ألف مصل من سكان المدينة المقدسة ومن الضفة الغربية وأراضي فلسطين المحتلّة عام 1948، متحدين في ذلك الإجراءات الأمنية التي فرضها الجيش الإسرائيلي على المداخل الرئيسية للمدينة.

وفي مظهر مماثل أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة بمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، تنديدا بقرار الادارة الأمريكية الأخير والقاضي بشرعنة وحق الكيان المحتل في إقامة مستوطنات جديدة في ما تبقى من الأراضي  الفلسطينية المحتلة.

وكانت لجنة التنسيق بين مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية وفعاليات مدينة نابلس دعت سكانها إلى أداء الصلاة وسط المدينة تعبيرا عن رفضهم القاطع للموقف الامريكي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أكد الاثنين الماضي، أن المستوطنات الإسرائيلية "لا تتعارض مع القانون الدولي" رغم قرارات مجلس الأمن الدولي وكل المجموعة الدولية التي تعتبر  المستوطنات غير قانونية كونها مقامة على أراض فلسطينية محتلّة.