5 عوامل تجعل دورتموند بطلا للبوندسليغا

مع انطلاق الموسم الكروي للبطولة الألمانية هذا الجمعة

5 عوامل تجعل دورتموند بطلا للبوندسليغا

تنطلق منافسات البطولة الألمانية لموسم 2019/2020، هذا الجمعة، إذ يقص بايرن ميونخ شريط البداية بمواجهة على ملعبه أليانز أرينا ضد هيرتا برلين في نفس اليوم، وينتظر بوروسيا دورتموند لليوم التالي لبدء مشواره بمواجهة ضد أوغسبورغ على ملعب سيجنال إيدونا بارك، مساء السبت، ويملك أسود الفيستيفال طموحات هائلة من أجل إنهاء هيمنة البايرن على لقب البوندسليغا في آخر 7 سنوات، والعودة لمنصات التتويج لأول مرة منذ عام 2012، وتوجد 5 عوامل تمهد طريق دورتموند للتتويج بطلا للبوندسليغا هذا الموسم.

قررت إدارة دورتموند تعزيز قوة الفريق في سوق الانتقالات، بإبرام 5 صفقات مميزة، والتي دعمت كافة الخطوط باستثناء حراسة المرمى، فتعاقدت مع الثلاثي الدفاعي، ماتس هوميلز، نيكو شولز وماتيو موري، إلى جانب الثنائي الهجومي ثورغان هازارد وجوليان براندت.

ويهدف أسود الفيستيفال بهذه التعاقدات إلى زيادة العمق في تشكيلة الفريق، بجانب رفع جودة القائمة التي باتت مدججة بوفرة هائلة من اللاعبين المميزين، ما ينذر باقتراب الفريق من استعادة لقبه الغائب.

بداية ذهبية

بعث دورتموند برسالة واضحة لغريمه بايرن ميونخ مع بداية الموسم، بقدومه بقوة نحو حصد كافة الألقاب الممكنة، لاسيما على المستوى المحلي.

تلك الرسالة جاءت بأول مباراة رسمية للفريقين في الموسم الجديد، وذلك حينما التقيا مطلع أوت الجاري على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في كأس السوبر الألماني. حيث لقن رجال المدرب السويسري لوسيان فافر الفريق البافاري درسا كرويا لا ينسى، ونجحوا في التغلب عليه بهدفين دون رد، ليظفر دورتموند بلقب السوبر، ما يهدد بايرن بتكرار السيناريو في باقي المسابقات.

تقليص الفجوة

منذ بداية الموسم الماضي، أقدم دورتموند على تقليص الفوارق الفنية مع البايرن، وذلك بعدما قدم انطلاقة استثنائية في كافة المسابقات، لاسيما في البوندسليغا، ووصل الفارق في بعض الأحيان إلى 9 نقاط، إذ نجح دورتموند في تصدّر جدول الترتيب حتى بدايات الدور الثاني، قبل التعثّر في الجولات الأخيرة.

ورغم الخماسية التي تلقاها دورتموند على يد البايرن في الدور الثاني، إلاّ أنّ الفوارق الفنية تقلّصت بوضوح بين الفريقين، قبل أن تتساوى الكفة تقريبا بعد النشاط المكثف من أسود الفيستيفال في الميركاتو.

ومع تقارب المستويات بين الفريقين، يصبح لدى فافر ورجاله آمالًا كبيرة في التتويج باللقب في نهاية الموسم، مع تدارك السقوط في الأمتار الأخيرة، تجنبا لتكرار ما حدث في الموسم المنصرم.

هجوم ناري

امتلك دورتموند لاعبين مميزين في خط الهجوم منذ الموسم الماضي، وذلك في ظل وجود ماركو رويس، جادون سانشو، ماريو جوتزه وباكو ألكاسير، ومع جلب ثنائي الوسط الهجومي هازارد وبراندت، يصبح لدى دورتموند كتيبة هجومية نارية، قادرة على فك طلاسم أي دفاع في الموسم الجديد.

ويملك دورتموند أيضًا سلاحا إضافيا مع زيادة نضوج سانشو وتطوره يومًا تلو آخر، وهو ما أثبته طوال الموسم المنصرم وخلال مباراة السوبر الماضية.

ومن المتوقع أن يسجل الدولي الإنجليزي، البالغ من العمر 19 عاما، أرقاما استثنائية هذا الموسم، ما سيساعد دورتموند على نيل مراده في النهاية.

طموحات فافر

أثبت فافر جدارته بتدريب دورتموند في الموسم المنصرم، بعدما أحدث وصوله طفرة هائلة في مستوى ونتائج الفريق، رغم النهاية المخيبة. وساعد النادي المدرب السويسري بجلب لاعبين يخدمون أفكاره، بالإضافة لعمق التشكيلة ووفرة البدلاء، بعدما عانى فافر طوال الموسم الماضي عند غياب أحد ركائزه بسبب الإصابات المختلفة.

ويملك فافر طموحات هائلة لقيادة دورتموند لجني الألقاب هذا الموسم، على رأسها الظفر بلقب البوندسليغا، الغائب منذ سنوات طوال.

وبدأ مدرب دورتموند رحلته مع الذهب بالظفر بأول لقب له مع الفريق، بعدما توج بطلا للسوبر على حساب بايرن، ما يجعله مهيئا لإضافة ألقاب أخرى لسجله مع الفريق هذا الموسم.

إقرأ أيضا..

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية
24 أوت 2019
الجمعة الـ27 للحراك الشعبي

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين
24 أوت 2019
مؤكدا على المتابعة الصارمة لحيثيات حادثة ملعب 20 أوت

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف
24 أوت 2019
الوزير الأول يقدم تعازيه للضحايا ويقرر:

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف

العدد 6883
23 أوت 2019

العدد 6883