15 ميدالية منها 4 ذهبيات للمنتخب الوطني

بطولة إفريقيا لدراجات على المضمار

15 ميدالية منها 4 ذهبيات للمنتخب الوطني

عاد المنتخب الوطني الجزائري للدراجات (إناث وذكور)، أمس، الاثنين إلى أرض الوطن، وهو يحمل في جعبته حصادا مشرفا، يتمثل في 15 ميدالية في المجموع، منها أربع ذهبيات و6 فضيات و5 برونزيات، بعد مشاركته في البطولة الإفريقية لسباق الدراجات على المضمار التي أسدل عليها الستار مساء أمس الأحد، بالقاهرة (من 16 إلى 19 يناير2020).

 

أثرى المنتخب الجزائري للدراجات، الذي كان في حوزته 11 ميدالية بعد منافسات اليوم الثالث، رصيده بثلاث ميداليات في الجولة الأخيرة التي جرت مساء أوّل أمس، الأحد.

وتألقت نسرين حويلي بإحرازها لميداليتين خلال اليوم الأخير لأولى ذهبية في سباق الـ500 متر (وسطيات)، والثانية فضية في سباق أومنيوم 500 متر. وكانت المدالية الثالثة من معدن الفضة من إنجاز الدراج الخصيب ساسان على مسافة 1 كلم (نخبة/رجال)، فيما كانت الرابعة من نصيب ياسين شعلال.

ونشطت الطبعة السادسة للبطولة الإفريقية للدراجات على المضمار من قبل 12 دولة وهي الجزائر، مصر (البلد المنظم)، ليبيا، المغرب، السيشل، كينيا، بوروندي، بوركينافاسو، كوت ديفوار، السودان، جنوب إفريقيا ونيجيريا.

إصابة بوخاري تجبره على الراحة

من جهة أخرى، أشار بيان الاتحادية الوطنية للفرع، أنّ الدرّاج يوسف بوخاري، استفاد من راحة مدتها 45 يوما، بعد تعرضه لإصابة بالكتف تعرض لها إثر سقوطه يوم السبت بالعاصمة المصرية القاهرة، خلال اليوم الثالث من بطولة إفريقيا على المضمار.

وأوضحت الاتحادية في بيان لها أن "بوخاري تعرض لسقوط خلال اليوم الثالث من بطولة إفريقيا على المضمار، في الوقت الذي كان يتنافس فيه الدراج على الميدالية البرونزية.. وتم نقله على جناح السرعة إلى مستشفى القاهرة، حيث تم فحصه من قبل الأطباء الذين منحوه راحة مدتها 45 يوما".

وأجبرت هذه الإصابة بوخاري على مغادرة السباق، الأمر الذي حرم المنتخب الوطني من إضافة ميدالية سادسة خلال منافسات اليوم الثالث.

العدد 7146
02 جويلية 2020

العدد 7146