”السياسي” للتأكيد وانتزاع تأشيرة الدور ثمن النهائي

المحرق البحريني ـ شباب قسنطينة

”السياسي” للتأكيد وانتزاع تأشيرة الدور ثمن النهائي

يواجه فريق شباب قسنطينة، أحد ممثلي الكرة الجزائرية في الكأس العربية للأندية لكرة القدم، نظيره المحرق البحريني اليوم الثلاثاء (00ر16 بتوقيت الجزائر)، بملعب المحرق بالعاصمة البحرينية المنامة،  لحساب إياب الدور السادس عشر للمنافسة.

كان أشبال المدرب الفرنسي دونيس لافان قد فازوا في مقابلة الذهاب، التي جرت بتاريخ 27 أوت الفارط بملعب حملاوي بقسنطينة بنتيجة (3-1).

ويمر النادي القسنطيني بمرحلة فراغ في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، حيث لم يتمكّن إلى حدّ الآن من تحقيق أيّ فوز في المنافسة مكتفيا بتعادلين وتسجيل خسارتين، محتلا بذلك المرتبة 13.

ووصل ممثل الجزائر في المنافسة العربية صبيحة الأحد إلى المنامة، حيث أجرى الحصة التدريبية الأولى بنفس يوم الوصول، وجرت أخرى مساء الاثنين على أرضية الملعب التي ستلعب عليها مواجهة الإياب وبنفس توقيت اللقاء.

وعلى غرار شباب قسنطينة الذي يشارك لأول مرة في هذه المنافسة، يمثل الكرة الجزائرية في البطولة العربية ناديان آخران ويتعلق الأمر بكل من مولودية الجزائر وشبيبة الساورة.

وستدخل المولودية العاصمية غمار المنافسة يوم 24 سبتمبر الجاري بالجزائر، أمام نادي ظفار العُماني، علما أنه سبق للعميد بلوغ الدور ربع النهائي في نسخة العام الماضي، قبل إقصائه من طرف المريخ السوداني (ذهابا: 0-0، إيابا0-3).

أما الممثل الجزائري الثالث في المنافسة العربية شبيبة السّاورة فقد تأهل في الدورة التمهيدية التي جرت وقائعها بمدينة الدار البيضاء المغربية، بعد فوزه على النادي البنزرتي التونسي (1-0). و سيواجه الشباب السعودي الذي يلعب له الدولي الجزائري جمال بلعمري. 

وستقام مباراة الذهاب في 23 سبتمبر بملعب 20 اوت ببشار على أن تجرى مواجهة الإياب في الفاتح أكتوبر المقبل.

«الآبار ستقرر في مصير بوخدنة ولافان

رسّم المناجير العام للنادي الرياضي القسنطيني عدلان بوخدنة، استقالته من منصبه بصفة رسمية بسبب توتر العلاقة بينه وبين المدرب دينيس لافان، حيث أجبر على اتخاذ هذا القرار في ظل عدم رغبة التقني الفرنسي في المغادرة.

وعلم بأنّ مسؤولي الشركة الوطنية للأشغال الآبار المالك لغالبية أسهم شركة شباب قسنطينة، سيتخذون قرارات حاسمة بعد مباراة المحرق البحريني المبرمجة اليوم الثلاثاء، خاصة بعد توالي النتائج السلبية من جهة، وحرب التصريحات المتواصلة بين المدرب دينيس لافان والمناجير العام عدلان بوخدنة.

وحسب مصادرنا، فإن الملاك ينتظرون وصول الاستقالة الكتابية لبوخدنة، رغم أنه أعلنها في ندوة صحفية نشطها عقب نهاية مباراة البرج، حيث غضب أعضاء مجلس الإدارة من تصريحات المناجير الذي كشف قيمة راتب المدرب لافان، حيث اعتبروه خطأ غير مقبول من خلال الكشف عن سر مهني، إلى جانب تطرقه للبند الموجود في العقد الذي يجبر ـ حسبه ـ إدارة الشباب على تسديد قيمة مالية قدرها 3 ملايير تمثل أجور 12 شهرا، وهو البند غير موجود ـ حسبهم ـ في العقد، واستنادا إلى مصادرنا فإن المدرب لافان، كان قد أرسل تقريرا أسود إلى الملاك تحدث فيه عن تجاوزات المناجير بوخدنة. طيلة الفترة التي عمل فيها معه.

خالد.ح

إقرأ أيضا..

زيتوني يؤكد وفاء الجزائري لوطنه حيثما ارتحل..
19 أكتوير 2019
الشلف تحتضن الاحتفالات الرسمية المخلدة ليوم الهجرة

زيتوني يؤكد وفاء الجزائري لوطنه حيثما ارتحل..

دعوة أفراد الجالية لمواصلة نضال الشعب
19 أكتوير 2019
وزير الداخلية يبرز مآثر اليوم الوطني للهجرة ويؤكد:

دعوة أفراد الجالية لمواصلة نضال الشعب

العدد 6929
19 أكتوير 2019

العدد 6929