”الخضر” يباشرون  التحضيرات ببواسماعيل
❊فروجة. ن ❊فروجة. ن

تحسبا للبطولة الإفريقية لكرة اليد

”الخضر” يباشرون التحضيرات ببواسماعيل

يباشر المنتخب الوطني لكرة اليد للرجال، برنامجه الإعدادي المخصص للبطولة الإفريقية المقررة بتونس في جانفي 2020، بداية من اليوم؛ بتربص محلي تستمر أطواره إلى غاية 8 ديسمبر الجاري بقاعة بواسماعيل (العاصمة) تحت إشراف المدرب الفرنسي آلان بورت.

يركز الناخب الوطني الذي استدعى 18 لاعبا لحضور محطة بواسماعيل الإعدادية، عمله على الجانب التكتيكي والبسيكولوجي؛ باعتبارهما مهمين لتحضير اللاعبين، لاسيما أن أغلب التشكيلة المدعوة لم يسبق لها أن لعبت المنافسة القارية على غرار محمد قريبة وعبد النور حموش ومحمد فضيلة وعقبة أنسعد.

وحسب بيان الاتحادية الوطنية للفرع، فإن السباعي الجزائري سيكون على موعد مع خرجة دولية نحو بولونيا ما بين 12 و23 من الشهر الجاري، مرفقة بالمشاركة في دورة ودية، حيث سيلعب رفقاء مسعود بركوس خمس مباريات مع أبرز الأندية البولونية الناشطة في القسم الأول. وأضاف أن تعداد "الخضر" سيكتمل في التربص الثالث الذي لم تحدد وجهته بعد بالتحاق المحترفين في أوروبا، علما أن تدريبات غد ستعرف حضور كل من رياض شهبور ومسعود بركوس وعبد الرحيم برياح وعلاء الدين حديدي وعبد الجليل وزنادي ورضا عريب وأحمد بوسعيد (المجمع البترولي)، وأشرف حمزاوي (حارس مرمى)، ومحمد فضيلة وعقبة أنسعد ومحمد قريبة وعبد النور حموش (شباب برج بوعريريج)، وعادل بوسمال (حارس مرمى)، ورضوان ساكر وعلي بولحسة وزهير نعيم (شبيبة سكيكدة)، ويحي زموشي (حارس مرمى) ويوسف بزولي (أولمبي عنابة).

وضمن المجموعة الرابعة يستهل "الخضر" الموعد القاري المؤهل إلى مونديال 2021 (الستة الأوائل في الترتيب) والمؤهل أيضا إلى أولمبياد 2020 بطوكيو (تأهل مباشر بالنسبة للمتوج ومشاركة في دورة تأهيلية لنائب البطل)، أمام زامبيا، على أن يلاقوا في الجولة الثانية يوم 17 جانفي، منتخب الكونغو (16:00 سا)، قبل أن يختم مرحلة المجموعات يوم 19 جانفي أمام المغرب.

وعلّق المسؤول الأول عن كرة اليد حبيب لعبان عن مجموعة الجزائر قائلا: "نحن سنلعب في البطولة الإفريقية ضد الكونغو، الذي سبق لنا أن لعبنا ضده في السنوات الأخيرة الماضية. المغرب أيضا لدينا فكرة عنه؛ لأننا تواجهنا معه، وسيكون داربي مغاربيا واعدا وكبيرا. ولا يخفى عن الجميع أنه منتخب أفضل منا من ناحية المراكز بالعودة إلى البطولة الماضية. أما منتخب زامبيا الذي سنلتقي معه في أول جولة، فلا نملك عنه أي معلومات، ولم يسبق لنا أن لعبنا ضده، لكنا سندخل المواجهة بنية الفوز؛ لأنه مهم من الناحية المعنوية للمواصلة في نفس المستوى واحتلال المرتبة الأولى حتى لا نلتقي مع تونس في الدور الثاني".

وحسب برنامج النسخة 26 للمنافسة، فإن مباريات الدور ثمن النهائي ستجرى يوم 20 جانفي، وستكون متبوعة بالدور ربع النهائي يوم 22 جانفي. أما المربع الذهبي فبرمج يوم 24 جانفي، قبل أن تختتم المنافسة يوم 26 جانفي بإجراء المباراة النهائية والترتيبية.

ويشارك في هذا الموعد القاري للكرة الصغيرة 16 منتخبا؛ حيث يظفر المتوج باللقب بالتأشيرة الوحيدة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، ويتعلق الأمر بتونس (البلد المنظم وأمل اللقب) والجزائر وأنغولا والكاميرون والرأس الأخضر والكونغو وكوت ديفوار وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر والغابون وغينيا وكينيا وليبيا والمغرب ونيجيريا وزامبيا. أما منتخب السنغال الذي كان مدرجا ضمن المجموعة الرابعة فقد قرر الانسحاب من المنافسة لأسباب مجهولة. وتعود آخر مشاركة جزائرية في الألعاب الأولمبية إلى دورة 1996 بأطلنطا (الولايات المتحدة الأمريكية).

إقرأ أيضا..

قايد صالح: الصراع بين شعب مسنود بالجيش وخدام الاستعمار
09 ديسمبر 2019
قال إن الأطراف الخسيسة فشلت في التأثير على صلابة الجبهة الداخلية

قايد صالح: الصراع بين شعب مسنود بالجيش وخدام الاستعمار

4500 مليار دينار من بواقي تحصيل الضرائب تنتظر استرجاعها
09 ديسمبر 2019
أغلبها يخص سجلات تجارية مزورة وأشخاصا وهميين

4500 مليار دينار من بواقي تحصيل الضرائب تنتظر استرجاعها

التلفزيون يستنكر الاعتداء على بعثته إلى ليون الفرنسية
09 ديسمبر 2019
أعلن حقه في الاحتفاظ بالمتابعة القضائية

التلفزيون يستنكر الاعتداء على بعثته إلى ليون الفرنسية

العدد 6972
09 ديسمبر 2019

العدد 6972