تشريعيات 12 جوان
‘’المحاربون" يحضّرون لمواجهة تونس
  • القراءات: 314
 و.توفيق و.توفيق

الفريق الوطنيّ

‘’المحاربون" يحضّرون لمواجهة تونس

عاد المنتخب الوطني لكرة القدم، إلى أجواء التدريبات صبيحة أمس الثلاثاء؛ استعدادا لخوض "الداربي" المغاربي الذي سيجمعه بالجار المنتخب التونسي، على ملعب حمادي العقربي في رادس بتونس العاصمة هذا الجمعة، في ثالث لقاء ودي للخضر؛ استعدادا لخوض الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لمنافسة كأس العالم 2022 بقطر.

واستفادت التشكيلة الوطنية من يوم راحة واسترجاع في اليوم التالي لمباراتهم ضد منتخب مالي، التي انتصر فيها رفقاء رياض محرز بنتيجة (1-0)، والتي أقيمت مساء الأحد الفارط على ملعب الشهيد مصطفى تشاكر في البليدة.

وكان أشبال المدرب جمال بلماضي على موعد مع جلسة تصوير صبيحة أمس، قبل أن يجروا حصة تدريبية في المساء، في أحد ميادين المركز الفني الوطني بسيدي موسى.

الفوز مهم للصعود في ترتيب الفيفا

ويولي الناخب الوطني جمال بلماضي، أهمية كبيرة للقاء المنتظر بعد غد الجمعة ضد منتخب "نسور قرطاج" منشط الدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا 2019، والتي ستكون، بدون شك، معيارا حقيقيا للوقوف على مدى جاهزية فريقه؛ تحسبا لخوض عدة تحديات في الفترة المقبلة، من جهة. كما أن الانتصار فيها مهم جدا للخضر؛ لأن من شأنه أن يغيّر من مركزهم في ترتيب الفاف القادم، كون منتخب تونس صاحب المركز الثاني في ترتيب الفيفا للمنتخبات الإفريقية، وستكون بذلك فرصة مواتية لرفاق الحارس وهاب مبولحي، لتحسين مرتبتهم في ترتيب الفيفا، والسعي للتواجد ضمن الخمسة الأوائل؛ تحسبا لمقابلات السد المؤهلة للمونديال.

وتطرق المدرب الوطني بلماضي، للحديث عن منتخب تونس الشقيق خلال الندوتين الصحفيتين الماضيتين، حيث أكد خلال الندوة الأولى قائلا: "مباراة تونس ھي ثالث لقاء سنلعبه. وتُعد مواجھة صعبة أمام منتخب مونديالي وصل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا الماضية؛ إنه خصم مھم جدا، وھو أفضل منا في ترتيب الفيفا. والمباراة ستكون، هي الأخرى، فرصة مواتية لنا، لتحسين مرتبة المنتخب الوطني في ترتيب الفيفا، والسعي للتواجد ضمن الخمسة الأوائل تحسبا لمقابلات السد المؤهلة  للمونديال". كما أضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد لقاء مالي: "نعرف المنتخب التونسي جيدا، وهم يعرفون أننا نعرفهم، وبالتالي هدفنا هو الفوز بالمباراة المقبلة أمام منتخب يمتلك خبرة كبيرة، ويضم لاعبين متمرسين في المباريات الإفريقية، ويعرفون كيف يحققون الانتصارات".

عطال وفيغولي وأوناس يعودون

يُنتظر أن تعرف تشكيلة المنتخب الوطني عودة الثنائي يوسف عطال وسفيان فيغولي كأساسيين، بمناسبة خوض اللقاء الودي التحضيري الثالث سهرة هذا الجمعة، والذي يجمع الخضر بالجار منتخب تونس؛ إذ كان عطال غاب عن المباراة الماضية ضد منتخب مالي بسبب الإصابة، فيما غاب فيغولي لخيارات الناخب الوطني حينها، وكذلك الأمر بالنسبة للاعب آدم أوناس، الذي تعرّض لإصابة عقب اصطدامه بأحد لاعبي منتخب مالي؛ حيث كان بلماضي كشف أن إصابته ليست بالخطيرة، متمنيا أن يكون اللاعب جاهزا ومتاحا ضد تونس.