وفاق سطيف يتأهل إلى دور المجموعات
وفاق سطيف
  • القراءات: 280
ق. ر ق. ر

كأس الكنفدرالية الدور 16 مكرر (إياب)

وفاق سطيف يتأهل إلى دور المجموعات

تأهل وفاق سطيف إلى دور المجموعات لكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله، أول أمس الأحد، بملعب "8 ماي 1945" بنتيجة بيضاء (0-0)، على حساب "أشانتي كوتوكو" الغاني، برسم الدور السادس عشر مكرر من كأس الكاف.

واستهل لاعبو الوفاق الشوط الأول بطريقة هجومية نحو مرمى المنافس "أشانتي كوتوكو" الغاني؛ حيث قاد المهاجم حسام غشة في الدقيقة الأولى، هجوما، وزع من خلاله كرة إلى المهاجم مليك توري، الذي ضيّع فرصة ذهبية أمام براعة الحارس رزاق آبالورا. وعاود غشة نفس السيناريو تقريبا، عندما مرر كرة إلى توري، الذي لم يوفَّق أمام تألق حارس المنافس. واستمرت السيطرة العقيمة للمحليين طيلة المرحلة الأولى من المباراة بدون جدوى، فيما بقي لاعبو "أشانتي كوتوكو" متمركزين في الدفاع إلى غاية الدقيقة 42، عندما نسجوا تبادلا كرويا انطلاقا من وسط الميدان، وصلوا، من خلاله، إلى منطقة العمليات للوفاق، لكن اللاعب رقم 10 البرازيلي فابيو غاما دوس سانتوس، أهدر فرصة ثمينة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة بيضاء.

الشوط الثاني كان مغايرا للأول؛ إذ تمركز اللعب بوسط الميدان، مع تسجيل هجمات معاكسة من الجانبين، أخطرها تلك التي قام بها البديل محمد أمين عمورة من وفاق سطيف، لكن قذفته القوية مرت فوق العارضة، ليعيد الكرة برأسية، مرت كذلك فوق العارضة. واستمر اللعب بين أخذ ورد بين الطرفين، ليعلن الحكم عن نهايته بتعادل سلبي، رسّم تأهل الوفاق الفائز في مباراة الذهاب.