وفاق سطيف للتأكيد وشباب بلوزداد من أجل التدارك
  • القراءات: 810
و.توفيق و.توفيق

الجولة 33 من الرابطة الأولى المحترفة

وفاق سطيف للتأكيد وشباب بلوزداد من أجل التدارك

سيكون فريق وفاق سطيف على موعد مضيفه جمعية عين مليلة غدا الجمعة، من أجل تأكيد صدارة ترتيب بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم، التي استعادها مؤخرا، في الوقت الذي يستقبل ملاحقه المباشر شباب بلوزداد، منافسه نجم مقرة، وهو مجبر على الانتصار والتدارك خلال إقامة لقاءات الجولة الـ33 من ذات المنافسة.

وفاق سطيف العائد، بتعادل ثمين من الساورة في الجولة الفارطة ،على حساب الشبيبة المحلية، سيلاقي جاره جمعية عين مليلة يوم غد الجمعة، وعينه على الفوز و الظفر بالزاد كاملا، من أجل تعزيز مكانته في ريادة الترتيب بمجموع 61 نقطة، وكذا توسيع الهوة أكثر مع أقرب ملاحقيه.

كما أن يسعى” النسر السطايفي”، إلى العودة الى سكة الانتصارات من جديد، وهو الذي لم يتذوق طعم الفوز منذ أربع مباريات، حيث أن المشاكل الداخلية، التي يتخبط فيها أثرت بشكل مباشر على أداء الفريق.

ولن يكون بامكان المدير العام لوفاق سطيف، فهد حلفاية، التواجد مع التشكيلة السطايفية في أرضية الميدان وغرف تغيير الملابس، بسبب العقوبة بمباراتين نافذتين، والتي سلطت عليه من طرف لجنة الانضباط التابعة  للرابطة المحترفة لكرة القدم، و ذلك للتصرف غير لائق تجاه لاعب” خلال الجولة الماضية.

من جهته، فإن الملاحق المباشر شباب بلوزداد، يلاقي في هذه الجولة ضيفه نجم مقرة وعينه على الانتصار، لاستدراك الخسارة الماضية خارج أرضه أمام وداد تلمسان بواقع (2-1)، والتي كلفته خسارة مركز الصدارة، الذي كان يتقاسمه مع الوفاق السطايفي. وسيكون المدافع الأوسط لشباب بلوزداد، سفيان بوشار، أبرز الغائبين عن مباراة الغد ضد نجم مقرة، بسبب تواجده تحت طائل العقوبة بمباراتين نافذتين.

فريق اتحاد الجزائر، الذي كان أكبر المستفيدين من الجولة الماضية، عقب عودته بفوز كبير من عين مليلة أمام الجمعية المحلية بثلاثية نظيفة، يستضيف اتحاد بسكرة وعينه على إبقاء الزاد كاملا داخل ملعبه عمر حمادي ببولوغين ،من جهة، وكذا الاقتراب أكثر من ثلاثي المقدمة، على أمل إنهاء الموسم في إحدى المراكز المؤهلة للمنافسة القارية الموسم القادم.

مولودية الجزائر، يستقبل الجريح شبيبة سكيكدة، في هذه الجولة من الرابطة الاولى المحترفة، حيث سيكون أشبال المدرب نبيل نغيز مجبرين على تحقيق الفوز، وتأكيد التعادل الثمين الذي عادوا به في الجولة الفارطة من الشلف، على حساب الجمعية المحلية.

ولن يستفيد العميد من خدمات عنصر حراق شمس الدين، بداعي العقوبة التي سلطتها عليه لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، لخمس مباريات، منها مباراتان موقوفتا التنفيذ، ما سيدفع بالمدرب نغيز إلى احداث بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية تحسبا للقاء الغد.

أما مولودية وهران، التي تعرضت للهزيمة في بسكرة أمام الاتحاد المحلي في اللقاء الماضي، فسيكون لها موعد مثير عندما تلاقي الضيف شباب قسنطينة، في لقاء قوي ومثير بأهداف متباينة و نقاطه مهمة لكلا الفريقين. فالحمراوة ممنوعون من الخطاء في هذه الجولة، من أجل البقاء ضمن دائرة الفرق المتنافسة على كوكبة الريادة، فيما يسعى الشباب القسنطيني للعودة من هذه الخرجة بنتيجة إيجابية، تسمح له بتحسين مكانته في سلم الترتيب.

ويلتقي أهلي البرج بضيفه وداد تلمسان، في مباراة الجريحين كون أن كلاهما يصارع على البقاء ضمن حضيرة النخبة، فيما يستقبل اتحاد بلعباس ضيفه نصر حسين داي غدا. كما سيكون نادي أولمبي المدية على موعد صعب على أرضية ميدانه، عندما يلاقي بمنافسه في هذه الجولة نادي بارادو، في مباراة قوية بين التشكيلتين، وسيخوض بارادو اللقاء، دون مدربه سي الطاهر الشريف الوزاني، المعاقب بمباراتين نافذتين.

برنامج الغد الجمعة 23 جويلية 2021:

إتحاد العاصمة —...... ....................إتحاد بسكرة

أهلي برج بوعريريج ......................وداد تلمسان

شباب بلوزداد — ...............................نجم مقرة

مولودية الجزائر........................شبيبة سكيكدة

مولودية وهران — ........................شباب قسنطينة

جمعية عين مليلة..........................وفاق  سطيف

سريع غليزان.............................شبيبة القبائل

إتحاد بلعباس..........................نصر حسين داي

أولمبى المدية..............................نادي بارادو

شبيبة الساورة...................جمعية أولمبي الشلف.