وضع حجر الأساس للمركب الرياضي

مولودية الجزائر

وضع حجر الأساس للمركب الرياضي

وضع الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك، عبد المؤمن ولد قدور، حجر الأساس الخاص لانطلاق مشروع المركب الرياضي لفائدة فريق مولودية الجزائر ببن عكنون، يوم الأحد، بحضور مسؤولين ولاعبين حاليين وسابقين، يتقدمهم كل من زبير باشي، رئيس المكتب المسير للفريق، ومحمد حيرش رئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية العميد. يتضمن هذا المشروع مرافق عديدة، على غرار ميادين كرة القدم، قاعات متعددة  الرياضات، غرف إيواء، مركز طبي يتضمن آلات الكشف بالأشعة والتدليك، إضافة إلى قاعات محاضرات ومطاعم.

يدوم هذا المشروع 24 شهرا، حيث يرتقب تسليمه بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الفريق سنة 2021”، حسبما كشف عنه مدير المشروع، لطفي زنادي، ونوه أغلبية الحضور من لاعبين ومسيرين سابقين وحاليين بهذا المشروع، في حين نددت أطراف أخرى وطالبت بإجراء طلاق مع المؤسسة البترولية الكبيرة التي ترعى عميد الأندية الجزائرية.

أشاد زبير باشي، رئيس المكتب المسير للمولودية بهذا المشروع، قائلا: هذه أول حجرة مهمة في تاريخ المولودية، والتي تمثل مستقبلها الرياضي،  لاسيما أن المشروع يضم عدة مرافق تحتاج إليها الأندية المحترفة، وهذا ما كنا نبحث عنه، بالنظر إلى ما عاشته المولودية سابقا، لم أكن أعتقد ولا للحظة، أننا كنا سنستفيد من مثل هذا المركز،  وأضاف: العميد فريق كبير ولم يكن يملك أي مركب رياضي، وهذه الخطوة مهمة لمستقبل النادي. أما من ينتقد التعاقد مع مؤسسة سوناطراك، فعليه تقديم البديل. من جهته، أكد الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك، عبد المؤمن ولد قدور، أن هذا المشروع هو لصالح فريق مولودية الجزائر وليس لطرف آخر، والهدف الرئيسي هو النجاح في قيادة الفريق، أتفهم غضب الأنصار وأطمئنهم بأن المشروع لفائدة ناديهم وفقط.

من بين المنوهين، كان الرئيس الأسبق للفريق، عبد القادر ظريف، الذي حيث قال: الحمد لله، وأخيرا حضرت وضع حجر الأساس لأول مركب رياضي خاص بأعرق ناد في الجزائر، عشت يوما جميلا في حياتي وأنا في هذا السن، نتمنى فقط من سوناطراك ألا تخيبنا.

نفس الشيء راح إليه اللاعب الأسبق للونين الأخضر والأحمر والمناجير العام الحالي للنادي، عبد الوهاب زنير، قائلا: إنه مشروع جيد كونه يتوفر على كل  اللوازم الضرورية، لاسيما أنه يخدم كل الفئات العمرية، علينا بالصبر للاستفادة منه، لأنه مشروع ضخم، كما سيجعلنا أقوى ناد على الصعيد الوطني على الأقل

أشاد المدرب الحالي للمولودية، محمد مخازني بالمركب: هذا مشروع جيد ويلائم فريقا كبيرا مثل المولودية، أتمنى فقط ألا تطول مدته، وأن تحترم آجال التسليم لكي تستفيد منه الشبيبة الجزائرية

من جهته، قال القائد الحالي لفريق مولودية الجزائر، عبد الرحمن حشود أن هذا المشروع استثمار حقيقي للفريق والأجيال الصاعدة، لأن مراكز مماثلة ستنجب لاعبين كبار، ولا يخفى عليكم أن الفئات الشابة للمولودية لا تمتلك ميدانا للتدرب، الآن يبقى الهدف المقبل هو الاستفادة من ملعب لأننا لا نمتلك ميدانا خاصا بنا لاستقبال الأندية فيه

في المقابل، ندد رئيس النادي الهاوي لمولودية الجزائر، مسعودي تركي بالمشروع، معتبرا إياه أنه ذر للرماد في العيون، من أجل إسكات صوت الأنصار الغاضبين والمطالبين بالطلاق مع هذه المؤسسة.

عرفت عملية وضع حجر الأساس مشادات كلامية حادة بين مجموعة من الأنصار ومسيري الفريق، حيث عبروا عن عدم رضاهم لتسيير شركة سوناطراك لناديهم، مطالبين من مسؤولي العميد بضرورة الطلاق مع هذه المؤسسة. يشار إلى أن المراسيم عرفت أيضا حضور والي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ، ولاعبين قدامى للمولودية، على غرار طارق لعزيزي وعامر بن علي، والرئيس السابق للمولودية، عبد الكريم رايسي، بالإضافة إلى المسير الأسبق حميد زدك.

 

إقرأ أيضا..

القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة
19 جانفي 2020
تعليمات رئيس الجمهورية في اجتماع مجلس الوزراء

القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة

الرئيس تبون يحل ببرلين
19 جانفي 2020
للمشاركة في الندوة الدولية حول ليبيا

الرئيس تبون يحل ببرلين

الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة
19 جانفي 2020
أثنوا على فتح حوار شامل قبل صياغة الدستور

الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة

العدد 7006
19 جانفي 2020

العدد 7006