الرابطة الثانية (الجولة 21)

وداد تلمسان يدعم مركزه في الوصافة

وداد تلمسان يدعم مركزه في الوصافة
  • القراءات: 905

انفرد فريق وداد تلمسان بالمركز الثاني لبطولة الرابطة المحترفة الثانية موبيليس لكرة القدم، عقب فوزه خارج الديار أمام الجار ترجي مستغانم بنتيجة (2 -1) أول أمس السبت، فيما ارتقت مولودية العلمة إلى المركز الثالث بفوزها على سريع غليزان (2- 1) في ختام الجولة 21 التي انطلقت الجمعة الماضي، وعرفت انتصار الرائد نجم مقرة على ملاحقه السابق أولمبي الشلف (2- 1) في قمة الجولة.

تشكيلة الزيانيين بقيادة المدرب فؤاد بوعلي، عادت بالزاد كاملا من مستغانم بفضل هدفي بلهرون وبلحمري في العشرين دقيقة الأولى من المباراة، فيما قلّص مادوني الفارق في الدقيقة 81. وبفضل هذا الفوز يحتل وداد تلمسان المركز الثاني بمفرده، متأخرا بنقطتين عن الرائد نجم مقرة، بينما يبقى فريق الترجي في الصف الحادي عشر بمجموع 27 نقطة.

ومن جهته، حقق فريق مولودية العلمة إنجازا كبيرا بارتقائه إلى الصف الثالث عقب فوزه الصعب على سريع غليزان (2- 1) بعد أن كان منهزما (1 -0) قبل عشرين دقيقة على نهاية المباراة. ونجح الثنائي جاهل وكفي في قلب الطاولة على الزوار في ظرف أقل من 5 دقائق، مانحين ثلاث نقاط ثمينة للمولودية في سباق الصعود إلى الرابطة الأولى.

الخاسر الكبير في هذه الجولة هو جمعية أولمبي الشلف، الذي تقهقر إلى المركز الرابع رفقة اتحاد بسكرة بعد خسارته الجمعة أمام الرائد نجم مقرة (1- 2)، في قمة مثيرة لم تحسم نتيجتها النهائية إلا في الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الأخرى في برنامج أول أمس السبت، فوّت فريق رائد القبة الفرصة على نفسه، واكتفى بنقطة التعادل في رحلته إلى سعيدة أمام المولودية المحلية.

أبناء المدرب منير زغدود افتتحوا باب التسجيل عن طريق ماماش في الدقيقة 37. وردّ المحليون بواسطة بخوش مباشرة مع انطلاق المرحلة الثانية.

هذا التعادل لا يخدم أيا من التشكيلتين المهددتين بالسقوط، سيما الرائد الذي يبقى في المركز ما قبل الأخير برصيد 18 نقطة، بينما منافسه يحتل الصف الثاني عشر بمجموع 23 نقطة.

وفي لقاءات الجمعة الماضي، أكدت تشكيلة شبيبة بجاية صحتها الجيدة في الجولات الأخيرة، حيث أطاحت بالضيف أمل بوسعادة (3- 2)، وتداول على توقيع ثلاثية أصحاب الأرض كل من زموم (د 12)، بن مسعود (د 40) وغانم (د 70 من ركلة جزاء).

بالمقابل، سجل الزوار عبر طويل (د 29) وبعلي (د 72)، وبالتالي يتسلق البجاوية سلم الترتيب إلى الصف السادس (33 ن)، بينما يبقى البوسعادية في المركز العاشر (28 ن).

وحقق اتحاد بسكرة فوزا مهما في ميدان اتحاد البليدة متذيل الترتيب بنتيجة (3- 1). اللاعب علام افتتح باب التسجيل للزوار (د 59)، قبل أن يعدل تواتي (د 62) لأبناء مدينة الورود، لكن ثنائية داخية (د 66) وسامر (د 81) قضت على آمال النادي البليدي المتجه بخطى ثابتة نحو قسم الهواة، في حين ارتقى أشبال المدرب لكناوي إلى الصف الرابع (34 ن) رفقة أولمبي الشلف.

ويواصل فريق شبيبة سكيكدة مسيرته الإيجابية تحت قيادة المدرب بن شوية، مستغلا عاملي الميدان ودعم جماهيره الغفيرة للإطاحة باتحاد عنابة (2- 1).

وارتقى السكيكدية إلى المرتبة التاسعة (29 ن) بفارق نقطة واحدة وراء أبناء بونة (30 ن).

وانتهت مواجهة أسفل الترتيب بين اتحاد الحراش وضيفه جمعية وهران كما انطلقت (0- 0)، ليضيّع الحراشية (الصف 13 / 21 ن) فرصة الابتعاد أكثر عن منطقة الخط