والي وهران يكرم البطلين بحلاز وكرجنة
❊ سعيد.م ❊ سعيد.م

بعد تألقهما في بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة بدبي

والي وهران يكرم البطلين بحلاز وكرجنة

قام والي ولاية وهران عبد القادر جلاوي، بتكريم البطلين العالميين لذوي الاحتياجات الخاصة الهواري بحلاز وكمال كرجنة، نظير تألقهما في البطولة العالمية لذوي الهمم التي جرت من  7 إلى 15 نوفمبر في دبي الإماراتية.

نوه الوالي جلاوي، بالنتائج الإيجابية التي تحصل عليها المتميزان بحلاز وكرجنة، وبإرادتهما الكبيرة لرفع العلم الوطني عاليا، مشيرا إلى أن مدينة وهران ولادة للأبطال، وأشار على أنه بفوز البطلان بحلاز وكرجنة، تكون رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة قد بصمت على حضورها القوي دوليا وشرّفت الجزائر أحسن تشريف.

وأضاف "إن تكريم بحلاز وكرجنة، هو رسالة إلى الرياضيين في مدينة وهران، بأننا نقف بقوة داعمين لجهود وانجازات أبطالنا في المستقبل، خاصة وأن المشاركات سوف تستمر في قادم المنافسات العالمية ومنها دورة الألعاب الأولمبية باليابان عام 2020"، مشيدا بالقدرات الكبيرة للبطلين التي أهلتهما للتتويج بالذهب والفضة، وكذلك بالدور المهم الذي لعبه الطاقم الفني الوطني، ومنهم أحد أعضاءه محمد قادة كراشاي، الذي كان حاضرا في حفل التكريم.

ودعا المسؤول التنفيذي الأول في الولاية، البطلين إلى ضرورة مواصلة العمل بجدية للتألق مجددا، وجلب ميداليات مستحقة في الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو اليابانية، التي تأهل إليها البطلان الجزائريان، مؤكدا مرافقة السلطات المحلية لتألقهما، والعمل على تذليل الصعوبات التي تعترضهم، وتحول دون استعداهما الجيد للالتزامات الدولية القادمة.

في كلمة للبطل الهواري بحلاز; خص بها صحيفة "المساء" قال إنه جد سعيد بالاستقبال الذي حظي به وزميله كرجنة، من طرف السلطات المحلية وعلى رأسها والي الولاية، وحفل التكريم المقام على شرفهما بمقر الولاية، مؤكدا على أن مثل هذا الاهتمام، سيزيد من طموحه بعد التتويج العالمي الأخير، إذ يتطلع إلى الصعود فوق المنصة في الألعاب الاولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة 2020 بطوكيو.

من جهته قال البطل كمال كرجنة: "  بداية أؤكد على أن المنافسة في بطولة العالم لم تكن سهلة، حيث كان التنافس شديدا لتواجد أبطال عالميين من كل بقاع العالم، زيادة على أنه صادفتني صعوبات خلال استعدادي لبطولة العالم منها نقص الإمكانيات لذلك تجدني مسرورا جدا بالميدالية الفضية التي تحصلت عليها، وبحفل التكريم الذي أقامه الوالي على شرفنا، وأعد ببذل أقصى جهدي لنيل ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية بطوكيو عام 2020 ."

وبدوره شكر محمد قادة كراشاي، المدرب الوطني على احتفاء السلطات المحلية بالبطلين بحلاز وكرجنة، داعيا إلى مزيد من الدعم لهما ولممارسي ذوي الاحتياجات الخاصة في وهران من أجل تخريج أبطال أخرين، لافتا أن التحضير والإمكانيات صنعا الفارق في بطولة العالم في دبي. 

وفي ختام الحفل الذي حضره رئيس المجلس الشعبي الولائي عبد القادر ملياني، ورئيس المجلس الشعبي البلدي نور الدين بوخاتم، ومدير الشباب والرياضة المؤقت شيباني الحاج، وعدد كبير من ممثلي الصحافة تم تكريم البطلين بحلاز وكرجنة، وتسليمهما منحتي دعم وتشجيع وشهادات شرفية. كما تكريم المدرب الوطني محمد قادة كراشاي، والمدرب المحلي بودربالة مرسلي، ومدرب نادي آمال لذوي الاحتياجات الخاصة خلفون زوبير.

يذكر أن البطل الهواري بحلاز، حاز على الميدالية الذهبية في رمي الصولجان في صنف (ف32) برمية قدرها بـ33.89 م، وميدالية فضية في رمي الجلة. أما البطل كرجنة كمال، فحصد ميدالية فضية في اختصاص رمي الجلة ( ف33) برمية قدرها 11.14 م.

نادي وهراني جديد في الأفق 

من جانب أخر كشف المدرب الوطني محمد قادة كراشاي، عن تأسيس  ناد جديد لذوي الاحتياجات الخاصة بمدبنة وهران، أطلق عليه اسم النادي الرياضي للهواة "أصحاب الهمم "، مؤكدا على أنه أتم كل الإجراءات المعمول بها، وينتظر فقط الحصول على الاعتماد من طرف المصالح المعنية، لمباشرة النشاط بصفة رسمية

وأبدى قادة كراشاي، عزما كبيرا لتجسيد طموحه، رغم إدراكه بالصعوبات التي تصادفه ورياضيي ذوي الاحتياجات الخاصة بوهران، داعيا السلطات المحلية العناية أكثر برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدته على النجاح في مشروعه، وجلب المزيد من الأبطال التي تعج بهم مدينة وهران حسبه.

إقرأ أيضا..

تكريس الالتزامات دون إقصاء أو انتقام
16 ديسمبر 2019
الحوار الجاد مع الحراك من أولويات الرئيس المنتخب

تكريس الالتزامات دون إقصاء أو انتقام

تبون يؤدي اليمين الدستورية يوم 26 ديسمبر الجاري
16 ديسمبر 2019
حتى يتسلم السلطة ويشرع في أداء مهامه

تبون يؤدي اليمين الدستورية يوم 26 ديسمبر الجاري

رابحي: الانتخابات الرئاسية مؤشر الانتقال إلى عهد جديد
16 ديسمبر 2019
دشن محطة تلفزيون ومرافق إعلامية بباتنة

رابحي: الانتخابات الرئاسية مؤشر الانتقال إلى عهد جديد

العدد 6979
16 ديسمبر 2019

العدد 6979