نادي بارادو

هجوم ناري قاري وعقيم محليا

هجوم ناري قاري وعقيم محليا
  • القراءات: 491
❊و.توفيق/واج ❊و.توفيق/واج

أكد نادي بارادو مرة أخرى، نجاعته التهديفية على الصعيد القاري، إثر تأهله "التاريخي" سهرة الأحد الماضي بالجزائر، إلى مرحلة المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد فوزه العريض على نادي "كامبالا سيتي" الأوغندي بنتيجة (4- 1)، عكس ظهوره المتذبذب في البطولة المحلية التي يُعد فيها أضعف هجوم.

دوماً على وجه نقيض، سجل شبان "الأكاديمية" 10 أهداف في ست مباريات في كأس الكونفدرالية، في حين عجز مهاجمو "أتلتيك" عن تجاوز عتبة ثلاثة أهداف من أصل 7 مقابلات خاضها أشبال التقني البرتغالي شالو في بطولة الرابطة الأولى المحترفة. وأجبر نادي بارادو "الفتِيْ" من خلال مشاركته الأولى في المنافسات الإفريقية منذ نشأته سنة 1994،الأنديةالمتمرسةفيمسابقاتالقارةالسمراء،علىاحترامه.

واستهل فريق بارادو مشواره الإفريقي بفوز عريض على نادي كامسار الغيني (3-0) في لقاء الذهاب، قبل أن يخسر بأقل نتيجة (0-1) خلال الإياب بكوناكري.

ونجح النادي العاصمي في تجاوز الاختبار الحقيقي ضد النادي الصفاقسي التونسي، برسم الدور 16، بفوز عريض في مواجهة الذهاب بالجزائر (3- 1)، ليتمكن رفاق حارس المرمى المتألق توفيق موساوي، من إنجاز المهمة على ملعب الطيب مهيري بتونس، بفرض التعادل (0-0) على متوّج سابق بهذا التاج الإفريقي، والعبور إلى الدور 16مكرر.

من جانبه، لم يقدر "كامبالا سيتي" الأوغندي الذي تم تحويله إلى كأس الكونفدرالية إثر إقصائه في الدور السادس عشر لرابطة الأبطال على يد بيترو أتليتيكو الأنغولي، على إيقاف حلم زملاء المدافع مصطفى بوشينة، الذين استحقوا بطاقة مرورهم "المبهر"إلىدورالمجموعات.

واستفاد ممثل الجزائر في هذه المنافسة، من التعادل الثمين الذي عاد به من خارج الديار في لقاء الذهاب بكامبالا (0-0)، ليرسم سهرة الأحد بملعب 5 جويلية الأولمبي (4- 1)،أماممدرجاتشاغرة.

وأشار وسط الميدان الدولي (منتخب المحليين) لنادي بارادو آدم زرقان، إلى أن "رحيل المهاجم زكريا نعيجي، ترك الأثر السلبي على الفريق، فحضوره يخلق متاعب كبيرة لمدافعي الخصوم".

وكان نعيجي تصدّر ريادة ترتيب هدافي بطولة الموسم الماضي برصيد 20 هدفا. ويتوجب على تشكيلة نادي بارادو متذيل الترتيب في الترتيب العام للمحترف الأول (7 ن)، تدارك الأمور لتصحيح وضعيته محليا قبل فوات الأوان.