نحو تحويل سومانة وغانم إلى شبيبة القبائل
  • القراءات: 371
ع. اسماعيل ع. اسماعيل

شباب بلوزداد

نحو تحويل سومانة وغانم إلى شبيبة القبائل

تغيرت في شباب بلوزداد سياسة تسيير تعداد الفريق، حيث يسعى مسيروه إلى أن يحمل هذا الجانب معنى احترافيا حقيقيا، حيث لا يمكن للنادي أن يخرج فارغ اليدين في أية صفقة تخص لاعبيه، لاسيما فيما يتعلق بتحويلهم إلى أندية أخرى، مثلما هو الأمر بالنسبة لحالتي اللاعبي سومانة وغانم، اللذين يقتربان من مغادرة تشكيلة لعقيبة، على خلفية تراجع مستويهما.

ناقش مسيرو النادي حالتهما بكثير من الجدية والتبصر، بعد أن قرروا شطبهما من قائمة التعداد الذي سيخوض أطوار الموسم الكروي القادم 2020 /2021، وما دام هذين اللاعبين متعاقدين مع شباب بلوزداد إلى غاية نهاية الموسم الجاري، فإن إعارتهما أو انتدابهما إلى ناد آخر، هي الوسيلة الوحيدة التي ستحدد مصيرهما، لا سيما أن أمام سومانة وغانم هامش تقدم كبير لتحسين مستواهم في اللعب، ويمكن للفريق استغلالهما في المستقبل عند عودتهما إلى أحضان النادي، لأن في شباب بلوزداد، لا أحد يريد أن يقلل من مستوى وإمكانيات سومانة وغانم، لاعتقاد الجميع بأن بعض الظروف لعبت ضدهما في بطولة الموسم المنصرم. الأول كان عرضة لإصابات عديدة أعاقته كثيرا لفرض نفسه في منصب قلب هجوم، في حين أن غانم وجد منافسة عنيدة في وسط الميدان، مما يفسر المباريات القليلة التي لعبها مع الفريق طيلة الموسم المنصرم.

فوق كل هذا الاعتبار، فإن الاستغناء عن هذين العنصرين يعد في نظر مسيري شباب بلوزداد، الحل الوحيد لاستقدام اللاعبان الأجنبيان أنبومبو وكوبكو.

قالت مصادر مؤكدة من شباب بلوزداد، إن غانم وسومانة سيتم انتدابهما إلى نادي شبيبة القبائل، الذي يهتم طاقمها الفني بهذين العنصرين.

آنس سعد يمضي عقده مع النادي   

في موضوع آخر، علمنا أن مدافع بارادو حيدرة آنس سعد، انضم بصفة رسمية إلى صفوف شباب بلوزداد. اللاعب انتقل أمس إلى مقر النادي، وأمضى عقده الجديد الذي يمتد لسنتين مع شباب بلوزداد. المدافع سعد قضى كل تكوينه في بارادو حيدرة، كان في تنافس كبير مع زميله بوشينة، الذي كان على وشك الانضمام إلى تشكيلة لعقيبة، قبل أن يغير رأيه ويختار اللعب مع اتحاد الجزائر.

تجدر الإشارة إلى أن المدافع آنس، كان في خلاف مع نادي بارادو، بسبب تأخر استلام مستحقاته المالية، الشيء الذي دفعه إلى طرح قضيته على لجنة القوانين والنزاعات التابعة للرابطة الوطنية الاحترافية، التي منحته الحق في استرجاع مستحقاته، والإمضاء في أي نادي يريد حمل ألوانه، فاختار شباب بلوزداد.

هل ينضم بلعميري إلى بلوزداد؟

هو التساؤل الذي تطرحه حاليا الأوساط الرياضية لشباب بلوزداد، بخصوص الاتصالات الموجودة حاليا بين هذا المهاجم وإدارة النادي، التي انقسم أعضاؤها حول إمكانية الاستفادة أم لا، من خدمات هذا اللاعب الذي طلب خدماته مدرب الفريق فرانك دوما.

مصادر قريبة من النادي البلوزدادي، أكدت أن تردد المسيرين في الاستفادة من مهاجم أهلي برج بوعريريج، مرده الأخبار التي تتحدث عن صعوبة المزاج الذي يتميز به هذا العنصر، لاسيما سلوكه السابق مع مسيري أهلي برج بوعريريج، حيث كثيرا ما دخل في خلاف حاد مع إدارة هذا النادي. لا شك أن التقني الفرنسي فرانك دوما سيكون الفاصل في اتخاذ القرار الصائب، بصفته المدرب السابق للاعب بلعميري، عندما كان على رأس العارضة الفنية لفريق الجراد الأصفر.

العدد 7266
23 نوفمبر 2020

العدد 7266