تشريعيات 12 جوان
ناصر رويبح في مهمة توسيع  هيكلة الهيئة
الرئيس الجديد لاتحادية الأيكيدو ناصر روبيح
  • القراءات: 327
فروجة. ن فروجة. ن

بعد انتخابه على رأس اتحادية الأيكيدو

ناصر رويبح في مهمة توسيع هيكلة الهيئة

أكد الرئيس الجديد لاتحادية الأيكيدو ناصر روبيح، أنه سيعمل خلال هذه العهدة الأولمبية 2021 ـ 2024، على توسيع الهيكلة لتبلغ 34 رابطة منخرطة في الهيئة الفيدرالية لذات الفرع، عبر الوطن، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن عددها محدود حاليا، حيث يبلغ 12 رابطة فقط.

وفي هذا الشأن، قال ناصر رويبح الذي انتُخب بالأغلبية الساحقة على رأس اتحادية الأيكيدو: "سنعمل جاهدين كفريق واحد، على تطوير رياضة الأيكيدو الجزائرية بالعمل الصارم. وسنقوم بهيكلة الاتحادية؛ بتأسيس رابطات جديدة بالنظر إلى عددها المحدود حاليا، والذي يبلغ 12 رابطة فقط". وتابع: "سنمنح عناية كبيرة للرياضة النسوية؛ حيث سنعمل على توسيع نشاطها سواء من حيث عدد الممارسات أو المؤطرات؛ بهدف منح الفرصة للجميع".

وعلى صعيد آخر، أشار رويبح إلى دخول المنتخب الوطني للأيكيدو في تربص تحضيري تقييمي بالدرجة الأولى، اعتبارا من الأسبوع الحالي، بالإضافة إلى تحضير تربص خاص بالمدربين والمؤطرين، من أجل ضمان التكوين القاعدي.

جدير بالذكر أن الرئيس الجديد للاتحادية الوطنية للأيكيدو الذي كان يشغل في السابق منصب المدير الفني الوطني في ذات الهيئة وعضوا في المكتب الفيدرالي في نفس الوقت، فاز برئاسة الهيئة الفيدرالية بعد حصوله على 24 صوتا، ليخلف بذلك عمر بن عالية خلال العملية الانتخابية التي شارك فيها 26 عضوا من أصل 34، يشكلون الجمعية العامة.

ومن جهة أخرى، انتخب أعضاء الجمعية العامة على المكتب الفيدرالي الجديد الذي تقدم له عشرة مترشحين، من بينهم الرئيس السابق بن عالية عمر. وغابت مترشحة لأسباب خاصة، ليتقرر الإبقاء على المترشحين التسعة فقط، الذين سيشكلون المكتب الجديد، حسبما ينص عليه القانون الداخلي للاتحادية.