نادي حاسي بونيف وهران في دورة دولية بكامبار الفرنسية

رياضة الريغبي

نادي حاسي بونيف وهران في دورة دولية بكامبار الفرنسية

يقلع فريق الشباب الرياضي حاسي بونيف لوهران، غدا، باتجاه منطقة كامبار الفرنسية، للمشاركة في دورة دولية في رياضة الريغبي، بناء على دعوة تلقّاها من ممثل هذه المنطقة، إلى جانب 16 فريقا من إيطاليا، بولونيا، المجر، روسيا، إنجلترا، البرتغال، رومانيا، فريق كامبار الفرنسي، وأندية عربية أخرى من المغرب، تونس ولبنان.

وسيتوجه ممثل الريغبي الوهراني بوفد يقوده رئيس الرابطة الوهرانية ساعد أحمد، ويضم 15 فردا من بينهم 12 لاعبا يمثلون المجموعة الثانية من الفريق، بعد الأولى التي سبقتها يوم الأحد الماضي، وتضم 5 لاعبين. وحسب رئيس فريق حاسي بونيف بوترفاس محمد، فإن الهدف من المشاركة في هذه الدورة الدولية التي تمتد إلى غاية 03 ماي المقبل فضلا عن لعب المباريات، الاحتكاك بالفرق الأرفع مستوى، ومنح شباب الفريق فرصة أخذ فكرة عن تطور الريغبي الأوروبي، ومحاولة فرض الزيّ الجزائري رغم نقص الخبرة.

وكان فريق الشباب الرياضي حاسي بونيف لوهران، خاض تحضيرات حسنة، بحسب بوترفاس، وزاد مناعة بخوض المراحل الثلاثة من البطولة الوهرانية للريغبي، وأبلى فيها بلاء حسنا. ولم يخف وقتها مسؤولوه عزمهم تطوير مستوى فريقهم بالمشاركة في مختلف البطولات والدورات المحلية، الوطنية والدولية، رغم نقص الدعم المالي بحسب بوترفاس، الذي يبقى المورد الوحيد والهام لسد احتياجات نادي حاسي بونيف.

كأس إفريقيا للأمم  2018 لأقل من 16 سنة بالجزائر

كشف مسؤول بالاتحادية الجزائرية للريغبي، أن الجزائر ستحتضن العام القادم 2018 منافسة كأس إفريقيا لأقل من 16 سنة، بعدما تلقت الموافقة من الاتحاد الدولي للعبة، مضيفا أنه يتم حاليا تكوين منتخب وطني في هذه الفئة، متكون من لاعبين مغتربين، وآخرين محليين تحسبا للمشاركة في هذه البطولة، مشدّدا على أهمية تكوين منتخبات جهوية، تكون نواة لمنتخبات وطنية تضم لاعبين محليين.للتذكير، فإن رابطة وهران للريغبي خطت الخطوة الأولى في تكوين منتخب ولائي في الريغبي، من خلال تعيين شاطر الهواري مدربا له، تحسبا لمشاركة هذا المنتخب في دورة دولية بتونس الصائفة القادمة.

 

إقرأ أيضا..

ضرورة التطبيق الصارم لبرنامج منع انتشار وباء كورونا
09 أفريل 2020
المدير العام للحماية المدنية يؤكد خلال زيارته إلى تيزي وزو:

ضرورة التطبيق الصارم لبرنامج منع انتشار وباء كورونا

إطارات ومستخدمو عدة قطاعات يتبرعون لصندوق التضامن
09 أفريل 2020
إسهاما منهم في مواجهة آثار وباء "كوفيد 19"

إطارات ومستخدمو عدة قطاعات يتبرعون لصندوق التضامن

العدد 7076
09 أفريل 2020

العدد 7076