مولودية وهران ترفع من إيقاع الانتدابات
❊سعيد.م ❊سعيد.م

فازت وديا على "سان ريمي" بخماسية

مولودية وهران ترفع من إيقاع الانتدابات

فازت مولودية وهران على جارها شباب الأمير عبد القادر بنتجية ثقيلة (5 ـ 2)، في لقاء ودي جمع بينهما أول أمس على ملعب الشهيد "أحمد زبانة"، حيث وقّع لـ "الحمرواة" كل من فريفر وقرتيل (هدفين) مطراني، وبركات الوافد الجديد من مثالية تيغنيف.

وتُعد هذه الودية الثانية التي تخوضها المولودية في فترة الراحة الشتوية، تحسبا للقاء المتأخر عن الجولة 13 من بطولة المحترف الأول، المزمع أن تلعبه يوم الإثنين القادم (20 جانفي) أمام شبيبة القبائل على ملعب "1 نوفمبر" بتيزي وزو، بعد اللقاء الودي الأول، الذي تعادل فيه أشبال المدرب مشري بشير أمام فتح بن عبد المالك رمضان  بهدف لمثله.

وكانت الفرصة مواتية للطاقم الفني الحمراوي، للوقوف، عن قرب، على إمكانيات المنتدبين الجديدين بركات وإيمانيون، اللذين كانا وقّعا عقدين مبدئيين مع إدارة المولودية للموسم القادم، وليس في مرحلة الانتقالات الشتوية؛ على اعتبار أن القوانين المنصوص عليها لا تسمح  لفريقهما مثالية تيغنيف بتسريح أكثر من لاعبين اثنين، وكان فعل ذلك من قبل، ما يحتّم على إدارة شريف الوزاني سي الطاهر، بذل جهد مضاعف لجلب منتدبين مقتدرين في "الميركاتو" الشتوي.

وفي هذا السياق، حل بوهران مهاجم كاميروني يدعى بارقا نغوبا، الذي دخل دائرة المعاينة منذ أمس في انتظار قدوم مهاجم نيجيري يقال عنه الكثير يدعى شيزوم شيكاتارا. أما المدافع البوركينابي الذي كان يعوّل عليه خلافة الإيفواري فيفيان الذي فسخ عقده مع المولودية منذ أيام، فصرفت الإدارة النظر عنه بسبب عامل السن الذي لا يتناسب مع القوانين المعمول بها مع اللاعبين الأجانب، حيث يتعدى 28 سنة.

وكان ملف الانتدابات سجل في الساعات القليلة الماضية، توقيع المهاجم الشاب برزوق عبد الحكيم عقدا مبدئيا مع فريقه الأصلي، الذي عاد إليه بعد تجربة 6 أشهر بين أحضان اتحاد بسكرة، رفض اللاعب اعتبارها فاشلة، وأصر على القول بأنها درس مفيد له.

وينتظر برزوق سير أمور ملف الاستقدامات، وحال التعداد عموما، حتى يتأكد ما إن كان سيدخل الخدمة في هذا "الميركاتو" الشتوي أم في  الموسم المقبل؛ على اعتبار أن المهاجم بن حمو ماحي كان قاطع الفريق ودخل في قبضة حديدية مع الإدارة، مطالبا بمنحه وثائق تسريحه، وصفح عنه المشرف العام شريف الوزاني سي الطاهر، وسمح له بالتدرب على انفراد، وهو ما حصل أول أمس على هامش لقاء "سان ريمي".

مصمودي: باقٍ وسأشرّف عقدي

أكد المدافع الصلب بوعلام مصمودي بقاءه في مولودية وهران، نافيا في ذات الوقت نيّته مغادرة الفريق؛ "صحيح أن مولودية الجزائر طلبت خدماتي، لكنها اتصلت بالإدارة ولم تتصل بي شخصيا؛ لذا قررت البقاء في المولودية، وتشريف عقدي؛ فأنا أشعر بالراحة في المولودية، وليس لي مشكل مع أي كان فيها".

"الحمراوة" يجددون المطالبة بشركة وطنية

مثلما كان منتظرا، نظم أنصار مولودية وهران، أول أمس، مسيرة شارك فيها أكثر من 1000 مناصر حمراوي، انطلقت من مقر الفريق بشارع عبان رمضان، وصولا إلى مقر الولاية، ومرورا بشارع واجهة البحر، للمطالبة بشركة وطنية تشتري أغلب أسهم الشركة الرياضية. وكان من ضمن المشاركين المشرف العام على الفريق شريف الوزاني سي الطاهر، الذي التقى بالأمين العام للولاية في غياب الوالي السيد عبد القادر جلاوي لالتزامات مهنية.

وصرح شريف عقب اللقاء بأنه شرح للمسؤولين المحليين خطورة الوضعية التي توجد فيها المولودية، وبأنه تلقّى ضمانات قوية بقدوم شركة وطنية قبل نهاية الشهر الجاري.

 

إقرأ أيضا..

توفير تخصصات وفق متطلبات سوق العمل
26 فيفري 2020
مديرية التكوين المهني والمهنيين

توفير تخصصات وفق متطلبات سوق العمل

العدد 7038
25 فيفري 2020

العدد 7038