مولودية الجزائر يضيّع  الفوز وصدارة المجموعة
  • القراءات: 319
و. توفيق و. توفيق

رابطة أبطال إفريقيا

مولودية الجزائر يضيّع الفوز وصدارة المجموعة

أهدرت مولودية الجزائر فرصة تصدّر المجموعة الرابعة برابطة أبطال إفريقيا، عقب تضييعها الفوز على أرضها، عندما فُرض عليها التعادل في "الداربي" المغاربي، أمام الترجي الرياضي التونسي.

أفلح العميد في أول فرصة أتيحت له في افتتاح باب التهديف عن طريق بلال بن ساحة في الدقيقة (27) بعد تمريرة من بلخير، مسددا كرة أخطأ في إيقافها الحارس فاروق بن مصطفى. وبعد ذلك لم يتم تسجيل أي فرصة خطيرة من الطرفين، وتراجعت وتيرة اللعب. وكاد عبد الرحمن حشود أن يضيف الثاني إثر مخالفة قوية في الدقيقة 42، لكن الحارس التونسي أخرجها بصعوبة، لينتهي الجزء الأول من اللقاء بتقدم ممثل الجزائر، بهدف بدون مقابل. وعرفت المرحلة الثانية محاولة الترجي العودة في النتيجة. وكُللت هجمات تشكيلة "باب السويقة" بهدف التعادل عن طريق الجزائري عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة (59) إثر عمل جماعي، وهي اللقطة التي احتج عليها لاعبو المولودية، مطالبين بمخالفة ارتُكبت على زميلهم نبيل لعمارة، الذي غادر أرضية الميدان مصابا بسببها. ثم رمى الفريق الجزائري بثقله لترجيح الكفة، لصالحه أمام منافس كان منظما دفاعيا وارتكز على المرتدات، إلا أن الفعالية انتقصت من الجانب الجزائري بسبب الإرهاق والإصابات.

وأجرى مدربا الفريقين تغييرات بهدف كسب الرهان؛ حيث أقحم عمراني عدادي وبورديم من أجل تقديم نفَس جديد في اللعب، إلا أن ذلك لم يؤت ثماره. وانتهى "الداربي" المغاربي بهدف لمثله، إلا أن النتيجة تخدم الضيف التونسي أكثر؛ إذ تسمح له بالانفراد بصدارة المجموعة الرابعة، رافعا رصيده إلى أربع نقاط. وبالمقابل، تحتل المولودية المرتبة الثانية بنقطتين، مناصفة مع الزمالك المصري، بينما يتذيل تونغيث السينغالي، المجموعة بنقطة وحيدة. وكان ممثل الجزائر عاد بالتعادل