مولودية الجزائر تكتفي بهدف يتيم

الدور السادس عشر من الكأس العربية (ذهاب)

مولودية الجزائر تكتفي بهدف يتيم

حسمت مولودية الجزائر لقاء ذهاب الدور السادس عشر من كأس العرب للأندية البطلة لكرة القدم لصالحها أمام نادي ظفار العماني بهدف يتيم (1-0)، سهرة أوّل أمس الثلاثاء بملعب ”5 جويلية (الجزائر)، في انتظار لقاء العودة للفصل في الفريق الذي سيضمن تأشيرة الدور القادم.

شهد الشوط الأول سيطرة النادي الجزائري على مجريات اللعب دون التمكن في الوصول إلى شباك الحارس العماني فايز الرشيدي، وعرفت الدقائق الأولى من اللقاء ضغطا من طرف اللاعب جابو وزملائه من أجل مباغتة خط دفاع الضيوف ولكن هذا الأخير كان بالمرصاد في كل اللقطات.

في الدقيقة الـ17، حاول لاعب مولودية الجزائر بلقاسم براهيمي مخادعة المنافس بقذفة من بعيد ولكن مرت على يمين الحارس العماني.

حاول الضيوف، من جهتهم، شن بعض الهجومات المرتدة من أجل خلط أوراق أصحاب الضيافة ولكن كل المحاولات باءت بالفشل ولم تخلق خطورة على شباك الحارس الجزائري فريد شعال.

وواصلت ‘’المولودية’’ بناء اللعب عبر اللاعب جابو الذي حاول تغيير مجرى اللقاء وافتتاح باب التسجيل ولكن التكتل الدفاعي للضيوف عقد من مأمورية النادي الجزائري.

كاد اللاعب درارجة أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة الـ40 لصالح النادي الجزائري بعد تمريرة زميله حراق ولكن الحارس العماني تدخل في الوقت المناسب.

بعد انطلاق الشوط الثاني، واصلت المولودية لعب الهجوم دون خلق فرص سانحة للتهديف إلى غاية الدقيقة الـ59 من المباراة والتي جاء فيها الهدف الوحيد في اللقاء بقذفة قوية من حوالي 25 متر للمدافع أيوب عزي.

وفي الوقت الذي كان يظن فيه الجميع أن افتتاح باب التسجيل سيريح زملاء حشود من أجل إضافة أهداف أخرى، إلا أن النادي الجزائري حاول فقط الحفاظ على النتيجة دون خلق فرص أخرى.

وكاد الضيوف أن يعدلوا النتيجة في الوقت الإضافي من عمر اللقاء عبر ركنية ولكن رأسية اللاعب العماني مرت فوق العارضة الأفقية للحارس شعال. 

وستجرى مباراة الاياب يوم 30 سبتمبر بمدينة صلالة العمانية للفصل في الفريق الذي سيتأهل للدور القادم.

تصريحات:

بيرنار كازوني (مدرب مولودية الجزائر):

‘’المقابلة لم تكن سهلة وهذا ما صرحت به من قبل، علينا أن نشكر المنافس للمجهودات المبذولة طيلة اللقاء. الهدف جاء بعد تألق فردي للاعب عزي. ظروف المقابلة كانت صعبة خاصة فيما يتعلق بأرضية الميدان التي كانت سيئة نوعا ما وصعبت كثيرا طريقة لعبنا. أنا جد سعيد بالفوز المسجل أمام فريق منظم على كل الجبهات. أهم شيء أننا لم نستقبل أهداف في ملعبنا وسنتنقل إلى عمان من أجل افتكاك تأشيرة الدور القادم. أيضا، عليكم أن تعلموا أنه في غاية الأهمية الحفاظ على ديناميكية الفوز’’.

التونسي يامن الزلفاني (مدرب نادي ظفار العماني):

‘’أود أن أشكر اللاعبين على المردود الذي قدموه طيلة الـ90 دقيقة وتطبيقهم لكل التعليمات رغم الخسارة المسجلة. مولودية الجزائر يبقى نادي كبير ويضم في صفوفه لاعبين من الطراز العالي وهذا ما أشرت إليه من قبل. بكل صراحة، أنا طموحي كبير في هذه المنافسة العربية وسنحضر لقاء العودة بنية الفوز والتأهل للدور القادم. كنا مجبرين على تطبيق اللعب الدفاعي لأنه من الصعب أن نفتح اللعب أمام نادي عريق مثل مولودية الجزائرية. الخسارة 1-0 ليست بالكارثة لأن لقاء العودة سيلعب داخل الديار وحتما سنطمح لتحقيق نتيجة إيجابية. سنحاول استرجاع بعض اللاعبين المصابين قبل  موقعة عمان’’

أيوب عزي (مدافع مولودية الجزائر):

‘’كان القاء في غاية الصعوبة. حاولنا اللعب بطريقتنا الخاصة ولكن فشلنا في مباغتة المنافس في العديد من المرات. التكتل الدفاعي للمنافس دفعني للقذف من بعيد وهي اللقطة التي افتتحنا بها باب التسجيل. الفوز غير مريح لأن موقعة العودة ستكون حتما صعبة ومعقدة، علينا التحضير بجدية’’.

هشام نقاش (مهاجم مولودية الجزائر): 

‘’أهم شيء اليوم هو الفوز. المنافس العماني كان متواجد جيدا تكتيكيا وصعب نوعا ما من مهمتنا والدليل على ذلك أن الهدف جاء من قذفة بعيدة. أظن أن لقاء العودة سيكون مفتوح’’.

فايز الرشيدي (حارس / نادي ظفار العماني):

‘’أشكر الزملاء على المجهودات المبذولة طيلة اللقاء. الأمور ستحسم في لقاء العودة وعلينا التحضير الجيد. أظن أن هدف المولودية يتحمله الجميع ولكن سنحاول تصحيح الأخطاء’’.

علي بايت النهار (وسط الميدان نادي ظفار العماني):

‘’لقد تمكنا من غلق كل المنافذ خلال الشوط الأول وتمكنا من التصدي لكل اللقطات الخطيرة للمولودية. 

لذينا كل الإمكانيات من أجل قلب الموازين في لقاء العودة’’.

إقرأ أيضا..

الجالية الجزائرية بالخارج تشرع في التصويت
08 ديسمبر 2019
انتخابات 12 ديسمبر الجاري

الجالية الجزائرية بالخارج تشرع في التصويت

شرفي: أمانة الشعب في أعناقنا
08 ديسمبر 2019
دعا رؤساء المكاتب ومراكز التصويت لصيانة الأصوات

شرفي: أمانة الشعب في أعناقنا

مسيرات شعبية مساندة للجيش وداعية للانتخابات
08 ديسمبر 2019
شهدتها عدة ولايات أمس

مسيرات شعبية مساندة للجيش وداعية للانتخابات

العدد 6971
08 ديسمبر 2019

العدد 6971