المتحف الأولمبي

مولودية الجزائر تسلّم أغراضا تاريخية

مولودية الجزائر تسلّم أغراضا تاريخية
  • القراءات: 1289

سلم نادي مولودية الجزائر المتحف الأولمبي، عدة مقتنيات وأغراض ووثائق تاريخية تسرد مشوار المولودية منذ تاريخ  تأسيسها عام 1921 حتى اليوم، خلال حفل نظم أول أمس بالجزائر العاصمة.

جرت مراسم تسليم هذه الأغراض بحضور وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة، نسيم سيبيا، رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، مصطفى براف وأعضاء من أسرة فريق العميد، منهم المبارز السابق والرئيس الحالي للاتحادية الجزائرية للاختصاص، رؤوف برناوي الذي نوه بمبادرة النادي العاصمي.

بدوره، حيا الرئيس السابق لفريق مولودية الجزائر لكرة القدم، عبد القادر ظريف (82 سنة)، رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية الذي "مكن الأسرة الكبيرة للمولودية من وضع تحت تصرف الرياضيين المواطنين، خاصة الشباب الجزائري، تاريخ العميد، آثاره والتعريف بظروف تأسيسه".

قال في هذه الإطار "الهيئة الأولمبية مكنتنا اليوم من التعبير في هذا الفضاء الرياضي الخالص.. لقد ذكرتنا بالأيام الزاهية للمولودية التي نتمنى لها مستقبلا زاهرا.. الأشياء التي منحت بالمناسبة للمتحف الأولمبي، ستعزز الإرث الرياضي للجزائر، وتحث النوادي الأخرى على الاقتداء بهذه المبادرة".

أضاف "أنا متأكد من أن المتحف سيعطي صورة مشعة عن الأولمبياد والرياضة الجزائرية، التي حققت نتائج فنية في جميع الاختصاصات، بقيت راسخة في الأذهان".

يتكون أعضاء أسرة المولودية، الحاضرون في هذا الحفل من مسيرين سابقين، لاعبين وممثلي أعضاء متوفين سابقين في النادي. وسلموا بالمناسبة، وزير المجاهدين، أغراضا تاريخية،  بالإضافة إلى جدارية تحمل أسماء وصور 97 شهيدا، حملوا ألوان فريقهم، كما كرموا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

قال وزير المجاهدين "الرياضة الجزائرية عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، ساهمت بطريقة فعالة في تمرير رسائل هؤلاء المجاهدين الذين تركوا لنا عدة مكاسب تبقى عالقة في الذاكرة الوطنية.. مبادرة مولودية الجزائر ينبغي الإشادة والاقتداء بها". موقعا بهذه المناسبة، على السجل الذهبي للمتحف.

في ختام الحفل، تابع الحضور عرضا بالفيديو حول تاريخ نشأة مولودية الجزائر، متبوعا بنقاش حول الموضوع.

يذكر أنه تمنح شهادة لكل شخص يسلم المتحف الأولمبي أغراضا ما، تبقى محفوظة بعناية داخل المتحف.

ق. ر