الجولة الـ30 و الأخيرة من الرابطة الأولى المحترفة

مولودية البيض ونجم بن عكنون في "نهائي" البقاء

مولودية البيض ونجم بن عكنون  في "نهائي" البقاء
  • القراءات: 1788
و. توفيق و. توفيق

تختم الرابطة الأولى "موبيليس" لكرة القدم لهذا الموسم غدا، بإقامة الجولة ال30 والأخيرة من المنافسة، حيث سيلتقي نجم بن عكنون ومولودية البيض في لقاء يتحدد رسميا من خلاله الفريق الذي سيغادر قسم الكبار هذا الموسم.

نجم بن عكنون الذي ضيع فرصة تعزيز حظوظه من أجل الخروج من منطقة الخطر، عقب هزيمته في الجولة الماضية امام وفاق سطيف، ينزل ضيفا ثقيلا غدا في الجولة ال30 والأخيرة بمنافسه المباشر ومضيفه، فريق مولودية البيض.

هذا الأخير، الذي تعثر مجددا في خرجته إلى وهران أمام المولودية المحلية بثنائية نظيفة في الجولة 29، والذي سيكون مجبرا على الاطاحة بضيفه النجم، و الحفظ على النقاط الثلاث في عقر داره، لأن الخسارة تعني مرافقة فريق واد سوف والسقوط الى قسم الثاني هواة.

فيما لن تكون مهمة فريق نجم بن عكنون سهلة على الإطلاق، إذ يعلم جيدا اشبال المدرب بلال دزيري أن السفرية الى البيض ستكون صعبة للغاية، خاصة وأن الفريق الذي سيواجهونه غدا هو منافسهم المباشرة على الورقة المتبقية للبقاء في قسم النخبة هذا الموسم، ما سيجعل المباراة بينهما بمثابة "نهائي" البقاء.

وينشط وفاق سطيف ومضيفه شباب قسنطينة داربي الشرق لهذه الجولة، حيث سيسعى كل منهما لإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، كذلك الحال بالنسبة لحامل اللقب مولودية الجزائر، الذي يتنقل الى وهران لمواجهة المولودية المحلية.

في باقي اللقاءات، يستضيف نادي بارادو ضيفه اتحاد خنشلة، فيما يتنقل شبيبة القبائل الى واد سوف لمواجهة الاتحاد المحلي، كما ينزل شباب بلوزداد ضيفا على شبيبة الساورة.

و كانت الرابطة المحترفة لكرة القدم، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن تقديم مواعيد إجراء مواجهات الجولة الأخيرة، من الرابطة المحترفة، بـ24 ساعة.

وأوضحت الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبر موقعها الرسمي، أنه تقرر تقديم مباريات الجولة الأخيرة من الرابطة المحترفة، إلى يوم غد الجمعة، عوضا من يوم السبت، مثلما كان مبرمجا سابقا.

برنامج الجولة الاخيرة من الرابطة الاولى ليوم غد:

- مولودية البيض نجم بن عكنون

- نادي بارادو اتحاد خنشلة

- نجم مقرة اتحاد العاصمة

- اتحاد واد سوف  - شبيبة القبائل

- شبيبة الساورة شباب بلوزداد

- اولمبي الشلف اتحاد بسكرة

- شباب قسنطينة وفاق سطيف

- مولودية وهران مولودية الجزائر