تحسبا للمنافسات دولية

منتخب التجديف في تربص ببني هارون

منتخب التجديف في تربص ببني هارون
  • القراءات: 563
فروجة/ن فروجة/ن

يواصل المنتخب الوطني للتجديف سلسلة تحضيراته تحسبا للمشاركة في منافسات دولية، حيث دخل منذ اليوم الثامن من شهر ماي الجاري في تربص إعدادي بالقاعدة المائية بني هارون بمنطقة عنوش علي التابعة لبلدية القرارم قوقة (شمال ميلة).

وحسب مدير التربص بلال محرز، فإن هذا التربص الذي يعد الثالث من نوعه للنخبة الوطنية لتخصص رياضة التجديف الذي تحتضنه هذه القاعدة المائية بولاية ميلة وعلى مياه أكبر سد بالجزائر وهو سد بني هارون.

وأضاف أن تربص بني هارون انطلق مطلع الأسبوع الجاري ويدوم إلى غاية 19 من جوان الجاري، بمشاركة  4 رياضيين من الجنسين ( 2 ذكور و2 إناث) إلى جانب أعضاء الطاقم الفني تحت إشراف المدرب الوطني محمد رياض قاريدي.

وفي سياق متصل، أشار بلال محرز، لإلى أن المتربصين أسامة حبيش وأمينة روبة قد أوقفا التربص بميلة وسافرا بمعية مساعد المدرب شوقي درياس إلى جزر الرأس الأخضر لتمثيل الجزائر في منافسات الألعاب الأفريقية الساحلية الأولى المقررة ما بين 11 و19 جوان الحالي.

وحسب مدير هذا التربص المنظم من طرف الاتحادية الوطنية للتجديف والكانوي كاياك، فإن التربص يندرج في إطار التحضيرات لعدة مشاركات دولية قادمة منها بطولة كأس العالم للتجديف في مرحلتها الثالثة التي ستحتضنها مدينة روتردام الهولندية في الفترة من 10 إلى 15 جويلية المقبل.

وأكد المتحدث أن سد بني هارون يعد فضاء مناسبا للتدريبات والتحضير الجيد للمنافسات العالمية كونه يتوفر على مسطح مائي كبير ومفتوح وخال من العوائق وبالتالي يتيح التجديف لمسافات تتعدى 20 ألف متر ما يخدم وينمي قدرة تحمل الرياضيين أكثر خصوصا وأن المسافات القصوى في المنافسات الدولية لا تتعدى الـ  10 آلاف متر. 

ومن بين التدريبات التي سيتلقاها المشاركون خلال تربصهم إلى جانب التجديف  داخل مياه بني هارون تدريبات عضلية تتمثل في ممارسة رياضة كمال الأجسام والتجديف داخل قاعة القاعدة المائية التي تتوفر على جهاز أرغومتر (خاص  بالتجديف خارج المياه) في حال كانت العوامل المناخية تعيق التجديف في المياه  على غرار الرياح.  يذكر أن المنتخب الوطني للتجديف سيدخل تربصه الرابع لهذا العام بنفس القاعدة  المائية بميلة في الفاتح من أوت المقبل، استعدادا لبطولة الألعاب الأفريقية بالمغرب المزمعة في الفترة من 19 إلى غاية 23 أوت القادم، وكذلك تحضيرا للتأهل إلى منافسات الألعاب الأولمبية بتونس من 1 إلى 5 أكتوبر من العام  الجاري وبطولة أفريقيا للتجديف بنفس البلد من 6 إلى 10 أكتوبر المقبل.