ممثلو الجزائر يتحددون عقب البطولة الوطنية
❊ فروجة.ن/واج ❊ فروجة.ن/واج

البطولة الإفريقية للعدو الريفي

ممثلو الجزائر يتحددون عقب البطولة الوطنية

سيتم ضبط قائمة ممثلي الجزائر في البطولة الإفريقية للعدو الريفي المقررة يوم 8 أفريل بمدينة لومي (طوغو)، عقب البطولة الوطنية التي ستجرى في 29 فيفري المقبل بوهران، حسبما أفادت بذلك الاتحادية الوطنية لألعاب القوى في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي.

أوضح مدير المنتخبات الوطنية للاتحادية الوطنية لألعاب القوى عبد الكريم سادو قائلا: "المنتخب الوطني لن يتنقل إلى لومي من أجل السياحة.. هدفنا هو إنجاح مشوارنا في البطولة الإفريقية. ولتحقيق هذا المسعى يتوجب علينا إشراك أحسن العناصر".

وكشف نفس المسؤول خلال سباق العدو الريفي "عبدو سغواني" الذي جرى يوم السبت الماضي بالجزائر العاصمة، أنّ مستوى المتسابقين "متوسط.. والعدّاءون الذين كانوا في لياقة بدنية جيدة هم من أبانوا عن مستواهم القوي خلال تلك البطولة".

ووعيا منه بالمستوى المرموق الذي سيميز موعد لومي الذي سيعرف تواجد أحسن العدائين في العالم، شدد مدير المنتخبات الوطنية على ضرورة انتقاء أحسن الرياضيين الجزائريين، لاسيما أننا نستهدف لعب الأدوار الأولى.

وأكد سادو قائلا: "بالنسبة لنا، لن نشارك في البطولة الإفريقية من أجل المشاركة وفقط. لا نريد أن يكون حضور الرياضيين الجزائريين شكليا، بل عليهم تأكيد أحقيتهم باللقب الوطني الذين تُوجوا به".

وستُسبق البطولة الوطنية للعدو الريفي المقررة يوم 29 فيفري بوهران، بسباق "التحدي" بوزيد شعال المبرمج في 25 من الشهر الجاري بسطيف. وعلى الرياضيين الجزائريين أن يبرهنوا عن مستواهم للظفر بمكان ضمن صفوف المنتخب الوطني.

تأهل 45 عدّاء وعداءة للبطولة الجهوية بتيارت

من جهة أخرى، أشارت نفس الهيئة الفيدرالية إلى أنّ 45 عداء وعداءة من ولاية تيسمسيلت في أصناف المبتدئين والأصاغر والأواسط والأشبال، تأهلوا للبطولة الجهوية للعدو الريفي، التي ستقام يوم السبت المقبل بتيارت.

واستطاع العداءون الذين ينتمون لنوادي تيسمسيلت ولرجام وبني شعيب وبرج بونعامة وثنية الحد وعماري وبرج الأمير عبد القادر، تحقيق المراتب الثلاث الأولى في منافسات البطولة الولائية للعدو الريفي، التي أقيمت أول أمس بمضمار ذات الاختصاص بالقرب من منطقة "عين الكرمة" ببلدية تيارت. وتألق هؤلاء العداءون في عدة سباقات ذات صلة باختصاص العدو الريفي، ومنها 1200 متر و1500 متر و5000 متر و3 كلم.

ووفق المنظمين، فإن هذه التظاهرة الرياضية سمحت بتقييم مستوى العدائين، ومدى استعدادهم لاجتياز المنافسات المبرمجة خلال الموسم الرياضي الجاري.

يُذكر أن البطولة الولائية للعدو الريفي المنظمة من طرف الرابطة الولائية لألعاب القوى بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، شهدت مشاركة 320 عداء وعداءة ينتمون لـ 11 ناديا محليا، هي وفاق الونشريس وألعاب القوى لبلدية برج بونعامة، وأولمبيك بلدية تيسمسيلت، وناديي الحماية المدنية والأمن الولائي، والشباب الرياضي لبني شعيب، ونوادي ألعاب القوى لبلديات عماري وبرج الأمير عبد القادر وثنية الحد ولرجام (ناديين).

إقرأ أيضا..

رئيس الجمهورية يدعو إلى تقديس فضائل العمل والأخلاق
24 فيفري 2020
مجلس الوزراء يصادق على مشروع قانون الوقاية من التمييز وخطاب الكراهية

رئيس الجمهورية يدعو إلى تقديس فضائل العمل والأخلاق

بناء دولة قوية وتجنيبها الاضطرابات
24 فيفري 2020
رئيس الجمهورية يبرز أهداف التعديل الدستوري:

بناء دولة قوية وتجنيبها الاضطرابات

نشاطات عديدة للواء شنقريحة بالإمارات
24 فيفري 2020
حضر معرضي "يومكس" و«سيمتكس" بأبو ظبي

نشاطات عديدة للواء شنقريحة بالإمارات

العدد 7037
24 فيفري 2020

العدد 7037