مرزقان وأيت جودي يرفعان من معنويات اللاعبين
ع. اسماعيل ع. اسماعيل

نصر حسين داي

مرزقان وأيت جودي يرفعان من معنويات اللاعبين

أغلبية أوساط نصر حسين داي تعتقد أن التغيير الذي حدث على رأس النادي وعلى مستوى الطاقم الفني، يعتبر آخر فرصة يتم اللجوء إليها لإنقاذ الفريق من السقوط الذي أضحى يهدده أكثر من أي وقت مضى في بطولة يعاني فيها منذ انطلاقتها، إذ نصر حسين داي لا زال قابعا في المراكز الأخيرة لترتيب الرابطة الاحترافية الأولى، وينتظره تحدي كبير يحتم عليه الخروج بسرعة من منطقة الخطر قبل فوات الأوان.

الرئيس الجديد شعبان مرزقان، الذي خلف مراد لحلو لم يختر الطرق الملتوية لإعادة الثقة بين إدارة النادي واللاعبين والتي كانت مهتزة في عهد الرئيس السابق مراد لحلو، حيث اجتمع مع زملاء نجيب بن رابح وواجههم بخطاب صريح قال فيه بشكل خاص إن وضعية نصر حسين داي في المنافسة ليست في حاجة إلى استمرار التوتر بين عناصر الفريق والمسيرين، لافتا إلى أن المسؤولية مشتركة في إنقاذ الموقف من خلال تحقيق استفاقة حقيقة تقي الفريق من السقوط إلى الرابطة الاحترافية الثانية.

«أنتم تعرفون الوضع الصعب الذي يمر به النادي في الجانب المالي، ولا داعي للقول إن المسيرين عاجزين عن تحسينه لأني شخصيا وافقت على تقلد مهمتي الجديدة برغبة تغيير الأوضاع إلى الأحسن في نصر حسين داي شأني شأن الطاقم الفني الجديد الذي يدرك هو الآخر ماذا ينتظره مع فريقه الجديد" قال مرزقان للاعبين.

كما لم يتأخر المدرب الجديد عز الدين أيت جودي، في الالتقاء مع اللاعبين، شارحا لهم طريقة عمله وطالبا منهم مساعدته من أجل تحسين مردود الفريق. ولذلك، فإن الجميع في نصر حسين داي يعتقد أن الخطاب الجديد لكل من مرزقان وأيت جودي تجاه اللاعبين من شأنه أن يعيد السكينة للفريق ويقلل من قلق الأوساط الرياضية على مستقبل فريقها في الرابطة الاحترافية الأولى، ذلك أن الوقت كافي أمام فريق النصرية لكي يتمكن من تحسين أوضاعه في المنافسة.

ويضع أنصار النصرية أمالا كبيرة على المدرب عز الدين أيت جودي بالنظر إلى تجربته الطويلة في مجال التدريب بعدما خاض مغامرات مع فرق عديدة حقق معها نتائج معتبرة. ولا شك في أن أيت جودي يعرف أن تعداد فريقه الجديد يضم لاعبين ممتازين يمكنه الاعتماد عليهم و هو السبب الذي جعله يختار الخوض في هذه المغامرة التي تعيده إلى أجواء منافسة الرابطة الاحترافية الأولى. ومن أجل تهدئة الأوضاع في الفريق، سارعت إدارة النادي إلى تسليم صك بنكي للاعبين يتضمن راتب شهر كامل، ولا شك في أن هذه الالتفاتة ستسمح بتحفيز المجموعة و ترفع من معنوياتها قبل استئناف أطوار البطولة.

إدارة النادي لم تتأخر أيضا لطمأنه اللاعبين بأنها ستسلم لهم رواتبهم وعلاواتهم المتأخرة ريثما تتسلم مبلغ تحويل لاعب الفريق زردوم إلى النادي الساحلي التونسي، حيث قالت مصادر قريبة من النصرية أن مسيري نصر حسين داي سيقومون بتسهيل المأمورية للاعب زردوم لكي ينضم إلى صفوف النادي الساحلي الذي كان قد اتفق مع الرئيس السابق للنصرية مراد لحلو، لتحويل هذا اللاعب إلى البطولة التونسية على أن تستلم إدارة النادي الجزائري أربعة مائة ألف أورو وهو المبلغ الذي سيساهم في تحسين أوضاع نصر حسين داي في الجانب المالي ويحد من الآثار السلبية لأزمة طالت أكثر من اللازم.

من جهة أخرى، سيتعزز تعداد الفريق بقدوم لاعب جمعية وهران عزيز مولاي، الذي أمضى في نهاية الأسبوع الفارط، عقدا لمدة أربعة وعشرين شهرا مع نصر حسين داي، مولاي يلعب في منصب وسط ميدان هجومي ويطمح في أن يكون أساسيا مع المدرب الجديد للفريق أيت جودي، لاسيما وأنه يتمتع بإمكانيات فنية وبدنية معتبرة، ويعرف البعض من زملائه الجدد في النصرية الذين لعبوا معه ضمن المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، وهم زين الدين بوتمن وزين الدين بلعيد والعيد وعجي. لاعبون آخرون قد ينضموا إلى صفوف النصرية في الأيام القادمة، ويتعلق الأمر بكل من محمد تيايبية وعديل جعبوط وهشام مختار.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن فريق نصر حسين يتواجد منذ أمس، بالشلف لإنجاز تربص بهذه المدينة، حيث سيقيم بفندق "ميرادور" على أن ينجز تدريباته على مستوى الملعب المحلي "بومزراق". وسيشكل هذا التربص أهمية كبيرة للمدرب عز الدين أيت جودي، الذي سيتمكن من معرفة مستوى تعداده وتطبيق برنامج عمل كافي من أجل وضع الفرق على السكة. ومن المنتظر أن يجري فريق النصرية بعين المكان بعض المباريات الودية ضد فرق متواجدة في الشلف منها شبيبة القبائل، دفاع تاجنانت وشبيبة الساورة.

إقرأ أيضا..

الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم
20 فيفري 2020
أجرى لقاءات صحفية مع وسائل إعلام وطنية وأجنبية

الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم

22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم  بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية
20 فيفري 2020
القرار اتخذه رئيس الجمهورية تخليدا للذكرى الأولى للحراك

22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية

العدد 7034
20 فيفري 2020

العدد 7034