مدوار يدعو الأندية واللاعبين
❊و.توفيق ❊و.توفيق

مدوار يدعو الأندية واللاعبين

دعا عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم، أول أمس الإثنين، لاعبي الأندية ومسؤوليها إلى التبرع براتب شهري، لمساعدة الجزائريين المتضررين من تفشي فيروس "كورونا"، وقال مدوار في تصريحات خلال نزوله ضيفا على التلفزيون الجزائري "أدعو اللاعبين والمسؤولين والإداريين، وأعضاء الأجهزة الفنية والطبية، إلى التبرع براتب شهري من أجل مساعدة الجزائريين الذين خسروا قوت يومهم بسبب تفشي كورونا".

أوضح مدوار أن الرابطة مستعدة لمساعدة الأندية على تحقيق هذا الهدف، من خلال اقراضها أموالا على أن يتم استقطاعها لاحقا، من حصتها من حقوق البث التليفزيوني، مثلا.

بادرت عدة أندية من بطولة المحترف الأول إلى المساهمة لمجابهة هذه الأزمة الصحية، التي تضرب الجزائر والعالم كافة، بسبب تفشي وباء "كورونا"، على شاكلة شباب بلوزداد، حينما أفاد شرف الدين عمارة، الرئيس المدير العام لمجمع مدار، المالك لأغلبية أسهم النادي، أن مختلف أعضاء الفريق ومنهم اللاعبون، قرروا التبرع بنسبة 25٪ من رواتبهم لمساعدة طواقم المستشفيات في مهمتهم، ومحاربة تفشي جائحة "كورونا"، حيث صرح المسؤول الأول في النادي البلوزدادي للإذاعة الوطنية يوم الجمعة الماضي قائلا؛ "بالنظر إلى الوضعية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا، قرر أعضاء النادي، من بينهم اللاعبين، منح نسبة 25٪ من رواتبهم لصندوق التضامن الوطني من أجل محاربة وباء "كورونا". كل من ينتمي إلى عائلة شباب بلوزداد من لاعبين، إداريين وأطقم فنية، رحب بالفكرة وتحمس لها خدمة وحماية لوطننا".

للتذكير، قررت وزارة الشباب والرياضة جراء الوضعية الصحية للبلاد، تأجيل كل التظاهرات الرياضية وغلق كل الهياكل الرياضية، وتلك الخاصة بالشباب والترفيه إلى غاية 5 أفريل المقبل.

 

إقرأ أيضا..

المجمعات الاقتصادية العمومية تضاعف قدراتها لمواجهة الوباء
06 أفريل 2020
الأمين العام لوزارة الصناعة والمناجم يؤكد:

المجمعات الاقتصادية العمومية تضاعف قدراتها لمواجهة الوباء

تعليمة من الوزير الأول لأعضاء الحكومة والولاة
06 أفريل 2020
تسيير التبرعات داخل وخارج الوطن

تعليمة من الوزير الأول لأعضاء الحكومة والولاة

العدد 7073
06 أفريل 2020

العدد 7073