مونديال الدوحة

مخلوفي سيشارك في سباق 1500م فقط

مخلوفي سيشارك  في سباق 1500م فقط
العداء الجزائري توفيق مخلوفي
  • القراءات: 1046
❊ فروجة.ن/ واج ❊ فروجة.ن/ واج

قرّر صاحب الميداليتين الفضيتين في الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016، العداء الجزائري توفيق مخلوفي، المشاركة فقط في سباق 1500م في بطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة ( قطر) المقررة من 27 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبل.

في هذا الشأن، قال مخلوفي سأشارك فقط في سباق 1500م، في بطولة العالم بـالدوحة 2019..اتّخذت هذا القرار بالتشاور مع مدربي الفرنسي فليب ديبون..النتيجة التي حققتها في سباق 1500م خلال تجمع باريس، شجعتني لاختيار مسافة 1500 خلال المونديال المقبل فضلا على أن حظوظي فيه أكبر..إضافة إلى ذلك، فأنا لست مستعدا بدنيا مائة بالمائة للمشاركة في مسابقتي 800م و1500م.

وفي تجمع باريس (الدوري الماسي) يوم 24 أوت الماضي، حقق ابن مدينة سوق أهراس توقيتا جيدا في سباق 1500م يقدر بـ3د 31ثا و77 ج.م، وهو يعد واحدا من بين سبع أحسن توقيتات في العالم خلال هذا الموسم.

واعتبر المتوج بذهبية سباق 1500م في اولمبياد لندن 2012، أنه بعد ثلاث سنوات من الغياب جراء إصابة لحقت بي، شخصيا تفاجأت بالنتيجة المحققة  بباريس..أستطيع القول أنني حققت هدفي هذه السنة بعد التوقيت الذي سجلته في ملتقى باريس فضلا عن أن هذه السنة هي مرحلة انتقالية بالنسبة لي في إطار الاستعداد للمشاركة في الألعاب الاولمبية بطوكيو 2020 التي تبقى هدفي الرئيسي.

فبعد غياب طويل عن ميادين ألعاب القوى عمّر لمدة ثلاث سنوات، عاد مخلوفي إلى المنافسة يوم 16 جويلية الماضي، بمناسبة التجمع الدولي سوت فيل لي روان (فرنسا) وحلّ في المركز الثاني في سباق 800 م مسجلا توقيتا قدره 1د 46ثا و33 ج.م.

وبعدها شارك ممثل الجزائر يوم 20 جويلية في التجمع الدولي دوسدن زولدر ببلجيكا، ونال المرتبة الثانية لسباق 800 م بتوقيت 1د 45ثا و33 ج.م، محققا بالمناسبة الحد الأدنى للمشاركة في بطولة العالم المقبلة بالدوحة.

وعن سؤال حول حظوظه في موعد الدوحة، قال مخلوفي الذي من المقرر أن يحل اليوم (الخميس) بفرنسا، لوضع اللمسات الأخيرة على تحضيراته، أنه سيسيّر المنافسة بذكاء لكن ليس في ثوب المترشح الأول للتتويج، وقال سأسير المنافسة سباقا بسباق حتى النهاية إن شاء الله.. صراحة لست المرشح الأول للفوز بهذه النهائي لكن امتلك كل الحظوظ لذلك.. هناك العديد من المرشحين للتتويج بالنهائي خاصة العدائين الكينيين.. لست بعيدا عن أحسن العدائين العالميين هذا الموسم، سأبذل أقصى ما يمكن فعله بالدوحة للدفاع عن اسمي ومكانتي على الساحة العالمية وتشريف الألوان الوطنية.

وتحسبا للمونديال القطري، سيخوض مخلوفي تربصا مغلقا أخيرا بفرنسا تحت إشراف مدربه حتى يكون على أتم الاستعداد لليوم الموعود، وعلّق في هذا الجانب قائلا سأواصل تحضيراتي بفرنسا بالدخول في تربص لمدة ثلاثة أسابيع قبل التوجه إلى قطر يوم 28 أو 29 سبتمبر الجاري قصد التأقلم بعين المكان على المناخ..لا أخفي عليكم أني متحفز ومصمم على بذل كل ما في وسعي للعودة بنتيجة إيجابية.. أنا متحمس وواثق من إمكانيات وسأعمل المستحيل لأكون عند حسن ظن الجميع.

من جهة أخرى، اغتنم توفيق مخلوفي الفرصة لتهنئة الرياضيين الجزائريين المتوجين في الألعاب الافريقية بالرباط 2019، قائلا أهنئ كل الرياضيين الجزائريين الذين حققوا نتائج جيدة بالمغرب.. شخصيا بدأت في تحقيق نتائج مشرفة بأفريقيا قبل التألق عالميا..أنا جد مسرور بهم وأتمنى أن يبقوا على نفس الديناميكية..أشجع أيضا الشباب الجزائري على تقديم تضحيات من أجل تحقيق النجاح في هذه الحياة والوصول إلى الأهداف المتوخاة.