تشريعيات 12 جوان
محرز يتعرض لاعتداء
الدولي الجزائري رياض محرز
  • القراءات: 368
و. توفيق و. توفيق

بسبب تضامنه مع فلسطين والقدس

محرز يتعرض لاعتداء

أبدى المهاجم الدولي الجزائري لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، تضامنه مع فلسطين والقدس عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الإجتماعي، بمعية نجوم الكرة العرب والمسلمين الذين يساندون القضية الفلسطينية، خاصة بسبب تصعيد العدوان الذي يمارسه الكيان الصهيوني حاليا على الأبرياء.

وكان أحد المتضامنين قائد منتخب الجزائر رياض محرز، والمغربي أشرف حكيمي (إنتر ميلان الإيطالي)، في وقت لم ينخرط النجم المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) بعد في أي تضامن أو دعم لهبّة المقدسيين والفلسطينيين. وغرّد محرز نجم مانشستر سيتي على حسابه الشخصي بـ "تويتر" يوم الإثنين الماضي،  بصورة للعلم الفلسطيني، وشارك على  وسمي  (هاشتاغ)  " Palestine"  و "SaveSheikhJarrah#"، في إشارة إلى حي الشيخ جراح في القدس، الذي يتعرض لمحاولة تهويد إسرائيلية، وتهجير سكانه الفلسطينيين.

ولاقت تغريدة محرز تفاعلا كبيرا من عشاقه على "تويتر"؛ إذ حظيت بأكثر من 15 ألف إعجاب، وأكثر من 6 آلاف إعادة تغريد في أقل من ساعة على نشرها. ويأتي ذلك بعد تعرضه، مساء أول أمس، لبعض الانتقادات من الجمهور العربي؛ كونه لم يشارك في حملة التضامن العالمية مع فلسطين. وكان حكيمي ظهير إنتر ميلان، عبّر أيضا عن تضامنه بنشر تغريدة، كتب فيها "الحرية لفلسطين" من خلال وسم " FreePalestin"، مع رمزي الدعاء والقلب المكسو،  تعاطفا مع ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما تضامن النجم المصري أحمد حسن (كوكا) المحترف في نادي أولمبياكوس اليوناني، مع فلسطين والقدس. ونشر كوكا على حسابه بموقع تويتر، كلمات مؤثرة، تدعو إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني، قائلا: "لستَ بحاجة إلى أن تكون عربيا لتدعو من أجل فلسطين، أنت فقط بحاجة لأن تكون إنسانا". في سياق آخر، تعرّض النجم الجزائري رياض محرز، لمحاولة اعتداء من قِبل أحد الأشخاص عند خروجه رفقة صديقته تايلور وارد، من أحد المطاعم في العاصمة لندن. ونشرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية،  صورا للحادث؛ حيث تَقدم نحوهما أحد الأشخاص في محاولة للاعتداء على "محرز" لولا تدخل أعوان الأمن بالمطعم في الوقت المناسب.