تشريعيات 12 جوان
لمّ شمل أسرة الفرع من أولى أولوياتنا
رئيس الاتحادية الوطنية الجديد لتنس الطاولة توفيق عيلام
  • القراءات: 240
فروجة. ن فروجة. ن

رئيس اتحادية تنس الطاولة، توفيق عيلام لـ "المساء":

لمّ شمل أسرة الفرع من أولى أولوياتنا

أكد رئيس الاتحادية الوطنية الجديد لتنس الطاولة توفيق عيلام، أن أول إجراء سيتخذه خلال توليه رئاسة الفرع للعهدة الأولمبية 2021 ـ 2024، هو لم شمل بيت الفرع، ثم الاعتناء بالمواهب الشابة بدءا من 10 سنوات.

بداية، كيف جرت العملية العامة الانتخابية لاتحادية تنس الطاولة؟

❊❊ الجمعية الانتخابية التي نُظمت بمركب سفالتاس (الشراقة)، جرت أشغالها في ظروف تنافسية شديدة، بدليل حصولي على 20 صوتا مقابل 14 لمنافسي الأول عبد النور قاسي، فيما اكتفى المترشح الثالث زيتوني كمال، بأربعة أصوات. كما شهدت الأشغال إلغاء ثلاثة أصوات.

هل عرفت الجمعية حضور كل أعضائها؟

❊❊ حضر 45 من أصل 50 عضوا من بينهم 41 يحق لهم التصويت، وعليه أشكرهم على الثقة التي وضعوها في شخصي، والتي أعتبرها مسؤولية وتكليفا، وجب عليّ أن أكون بقدر هذه المسؤولية وقدر الثقة التي منحوني إياها.

ذكرت أن أولى أولوياتك هي لم شمل أسرة الفرع؟

❊❊ كأول خطوة، سأسعى للم شمل بيت الاتحادية الوطنية لتنس الطاولة، ثم أركز اهتمامي على الاعتناء بالمواهب الشابة بدءا من 10 سنوات. كما سأكمل عمل طاقم المكتب الفيدرالي ورئيسها السابقين، اللذين لا نستطيع إنكار جميلهما في تطوير رياضة تنس الطاولة الجزائرية.

ماذا يحمل برنامجك التطويري لعهدة 2021 ـ 2024؟

❊❊ البرنامج الذي أحمله خلال السنوات الأربع القادمة وأركز على تجسيده، هو البرنامج الخاص الذي أعيره منطقة الجنوب، وذلك من خلال رفع عدد الرابطات في المنطقة، وتسليط الضوء على الرياضة النسوية.

المحطات الرياضية الدولية على الأبواب، هل لعيلام خطة استعجالية في هذا الإطار؟

❊❊ سنركز على التكوين المختلف للرياضيين والمدربين من جهة، وعلى عصرنة التسيير الإداري، وترشيد النفقات من جهة أخرى. كما سنعمل على تشريف الراية الوطنية في المحافل الدولية خصوصا بالنسبة للاعب العربي بلرياح المتأهل الوحيد لألعاب طوكيو الأولمبية 2021، حيث سأقدم الدعم الكافي قصد الحصول على تجهيز نوعي، مع العلم أن بلرياح شرع في التحضيرات منذ أكثر من سنة.