لجنة الطعون ترفض استئناف بوقايس
  • القراءات: 251
فروجة. ن فروجة. ن

ألعاب القوى

لجنة الطعون ترفض استئناف بوقايس

رفضت لجنة الطعون على مستوى الاتحادية الوطنية لألعاب القوى، الاستئناف الذي تقدم به فريد بوقايس، المترشح الخاسر في انتخابات الأربعاء الماضي.

رأت اللجنة بعد اجتماعها أول أمس، أن طعن بوقايس غير مؤسس، وأن ملفات رابطات عين تموشنت وجيجل وبومرداس والبيّض، قانونية بعد تأكد مصالح وزارة الشباب والرياضة لدى مديريات القطاع المعنية. كما أكدت أن تمثيل النادي الهاوي للشراقة شرعي، حسب محضر الجمعية الاستثنائية الانتخابية التي جرت بتاريخ 25 جانفي الماضي. وأبرزت اللجنة أن تفويض المترشح الفائز في الجمعية الانتخابية ياسين لوعيل، مؤشر عليه من قبل مصالح مديرية الشاب والرياضة لولاية الجزائر، ورابطة الجزائر لألعاب القوى.

وانتُخب لوعيل رئيسا للاتحادية الوطنية لألعاب القوى، خلال الجمعية الانتخابية التي جرت الأربعاء الماضي، بحصوله على 31 صوتا مقابل 27 صوتا لمنافسه بوقايس، الذي كان فاز في الانتخابات الملغاة (39 مقابل 33). كما انتُخب 62 عضوا يشكلون الجمعية العامة للهيئة الفيدرالية على المكتب الفيدرالي الجديد المتكون من 7 أعضاء، وهم حسين بوكندول، وطاهر بكحوش، وفرحات عزام، والعيد بسو، وعبد الحميد حومادي، ومسعود خليل ومختارية صافي.