الألعاب المتوسطية وهران-2022

لجنة التنظيم تراهن على توقيع عشرة عقود إشهارية

لجنة التنظيم تراهن على توقيع عشرة عقود إشهارية
المدير العام لجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط -وهران - 2022 -، سليم إيلاس
  • القراءات: 504

تراهن لجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران في 2022، على التوقيع على زهاء عشرة عقود إشهارية، سيكون أولها خلال الأيام القليلة المقبلة، حسبما استفيد، أول أمس، من هذه الهيئة.

وصرح المدير العام للجنة سليم إيلاس، بأن نجاح الطبعة 19 للحدث الرياضي المتوسطي من الجانب المالي، يتوقف كثيرا على التوفيق في إبرام عقود إشهارية لرعاية الحدث، مؤكدا أن اتفاقا في هذا الصدد قد تم التوصل إليه مع ‘’اتصالات الجزائر"، على أن يتم التوقيع على العقد بين الطرفين قريبا. وأبدى نفس المتحدث تفاؤله بإبرام عقود مع مؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة خلال الأسابيع المقبلة، معتقدا في الوقت ذاته، أن تأجيل الموعد المتوسطي سنة إضافية، يخدم كثيرا هيئته في هذا المجال، "خاصة بعد الصعوبات الكبيرة التي تم مواجهتها في هذا الميدان السنة الفارطة بفعل المشاكل السياسية والاقتصادية التي كانت تمر بها البلاد، والتي جعلت العديد من المؤسسات الاقتصادية تخصص ميزانية ضئيلة للإشهار".

وفي سياق متصل، نوّه البطل الجزائري الأسبق في السباحة، بإطلاق حملة ثانية للترويج للألعاب المتوسطية في غضون الأسابيع القليلة القادمة، بعدما تم الانتهاء من الإجراءات الإدارية المعمول بها لتحيين الهوية المرئية للألعاب وعلى رأسها الشعار الخاص بالطبعة 19، إثر تأجيلها إلى سنة 2022 بعدما كانت مقررة في 2021 على خلفية الأزمة الصحية التي تضرب العالم منذ بضعة أشهر. وأفاد سليم إيلاس في هذا الشأن، بأن الخسائر المالية للجنة المنظمة التي استفادت من ميزانية قيمتها 1.3 مليار دج من السلطات العمومية ناجمة عن تأجيل الألعاب، "لم تكن كبيرة"؛ حيث بلغت 2.9 مليون دينار، وهي القيمة التي استُخدمت في طبع اللافتات والملصقات الخاصة بالألعاب في تاريخها السابق.