لا نفكر في إلغاء الموسم الحالي
❊و.توفيق ❊و.توفيق

عبد الكريم مدوار (رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم):

لا نفكر في إلغاء الموسم الحالي

أكد عبد الكريم مدوار أن لا نية للرابطة الوطنية في إلغاء الموسم الكروي الحالي، مضيفا في الوقت عينه، أن قرار إلغاء الدوري المحلي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، يظل من صلاحيات الدولة، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة.

وقال الرجل الأول في الرابطة الوطنية لكرة القدم في تصريحات أدلى بها لموقع "كووورة" الرياضي أول أمس الخميس، "أعتقد أن قرار إلغاء الدوري يبقى في يد الدولة، ثم اتحاد الكرة. الجميع في انتظار اجتماع 5 أفريل المقبل". وأضاف: "لا نفكر على الإطلاق في إلغاء الدوري، لكن كل شيء الآن مرتبط بالقرار السياسي، خاصة أن الوضع يحتم علينا التفكير في المصلحة العامة فقط. الحمد لله، السلطات الجزائرية تعاملت بشكل إيجابي مع أزمة كورونا، وفرضت تدابير وقائية ناجحة مقارنة بقارة أوروبا".

واختتم عبد الكريم مدوار كلامه قائلا: "أتمنى أن نحرص جميعا على الوقاية من هذا الوباء الخطير، للحفاظ على سلامتنا وصحة عائلاتنا".

وكانت وزارة الشباب والرياضة قررت توقيف كل التظاهرات الرياضية، وإغلاق كل الهياكل الرياضية وتلك الخاصة بالشباب والترفيه إلى غاية 5 أفريل المقبل؛ بسبب انتشار فيروس الكورونا؛ الأمر الذي أجبر أندية البطولة الوطنية بكل أقسامها، على تأجيل التدريبات الجماعية والدخول في راحة إجبارية إلى إشعار آخر؛ حيث يعتمد اللاعبون حاليا على برنامج تدريبي فردي خاص، حتى لا يتأثروا بغياب المنافسة، ويحافظوا على لياقتهم البدنية في انتظار أن تعود أجواء المنافسة مجددا في أقرب الآجال.

 

العدد 7115
27 ماي 2020

العدد 7115