الأهلي السعودي يقرر التخلص من لاعب "الخضر"
كأس العالم 2026 تخلط حسابات رياض محرز
- 186
ت. عمارة
أكدت تقارير إعلامية سعودية، بأن إدارة نادي الأهلي قررت تسريح لاعب "الخضر" رياض محرز، خلال ميركاتو الصيف الحالي، في خطة لضخ دماء جديدة في الفريق، وإنهاء العلاقة مع محرز، بعد تراجع مستوياته الفنية، خاصة بعد المستوى غير الثابت، الذي ظهر به خلال كأس العالم 2026، مع المنتخب الوطني، وتعرضه لانتقادات قوية من طرف وسائل الإعلام والأنصار، الأمر الذي لم يخدمه مع الأهلي السعودي.
قالت، أمس، صحيفة “الرياضية” السعودية، إن إدارة النادي الأهلي بدأت التحضير مبكرًا للموسم الجديد، من خلال إعادة تقييم قائمة الفريق، تمهيدًا لإجراء عدة تغييرات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ووفقًا لذات المصدر، فإن اللاعب الجزائري رياض محرز، أصبح من أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن صفوف الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، ضمن خطة إعادة هيكلة الفريق، ورغبة الإدارة في إجراء تغييرات على مستوى العناصر الأجنبية، بهدف تدعيم الفريق بصفقات جديدة، تتناسب مع احتياجات الجهاز الفني، قبل انطلاق الموسم المقبل، ولم تكشف الصحيفة عن الوجهة المحتملة للنجم الجزائري، كما لم يصدر أي تعليق رسمي من إدارة الأهلي أو اللاعب، بشأن الأنباء المتداولة حول مستقبله، ومن المنتظر أن تحسم إدارة الأهلي ملف الراحلين خلال الأسابيع المقبلة، في ظل سعيها لتكوين فريق أكثر جاهزية، للمنافسة على جميع البطولات خلال الموسم الجديد، بعد موسم لم يحقق فيه النادي طموحات جماهيره بالكامل، وأكد نفس التقرير، بأن الأهلي يدرس رحيل محرز عن صفوفه، في ظل وجود بند يسمح له بفسخ التعاقد معه من جانب واحد، قبل نهاية شهر جوان الجاري.
من جهة أخرى، نفى الإعلامي السعودي عبد الرحمن الحميدي، عبر برنامج “نادينا” على قناة “أمبيسي” الأخبار المُتداولة عن رحيل رياض محرز عن الأهلي، وقال بهذا الخصوص: “مصادرنا تؤكد أن رياض محرز سعيد جدًا بوجوده في الأهلي، ويرغب في إكمال مهمته معه، لذا فهو موجود وأموره جيدة، وهو باقٍ مع الأهلي”، وانضم محرز إلى الأهلي قادمًا من مانشستر سيتي في صيف 2023، ليكون أحد أبرز نجوم الفريق منذ ذلك الحين، حيث لعب دورًا رئيسيًا في تتويجه بـ3 ألقاب، أبرزها دوري أبطال آسيا للنخبة مرتين، بالإضافة لكأس السوبر السعودي.