قمة واعدة بتيزي وزو بين الشبيبة والعميد

الجولة الـ21 من الرابطة المحترفة الأولى

قمة واعدة بتيزي وزو بين الشبيبة والعميد

ستكون مهمة اتحاد العاصمة متصدر ترتيب البطولة الوطنية لكرة القدم "موبيليس"، يسيرة نسبيا عند استقباله للفريق الأول المهدد بالسقوط فريق اتحاد بلعباس، فيما ستكون مهمة ملاحقه شبيبة القبائل عسيرة أمام مولودية الجزائر في مواجهة "كلاسيكو" واعدة ومثيرة، بمناسبة مواصلة إجراء الجولة الـ21 من البطولة المقررة اليوم السبت بعد أن انطلقت أمس.

من المتوقع ألّا يجد أبناء "سوسطارة"، صعوبات كبيرة للخروج بكل الزاد من مباراتهم اليوم ضد بلعباس، فبعد عودتهم بتعادل ثمين من سفريتهم الأخيرة إلى بجاية على حساب المولودية المحلية، ستكون الكفة مرجحة مرة أخرى في هذه الجولة لصالح الإتحاد العاصمي، والمدعوم بعاملي الملعب والجمهور  لتجاوز ضيفه المنهك اتحاد بلعباس، الذي لا يزال متأثرا بالهزيمة القاسية التي تجرعها بقواعده أمام شبيبة قسنطينة (4-0).

وخلافا للملاحق شبيبة القبائل (المركز الثاني بـ36 نقطة)، والمتأثر بالهزيمة الأخيرة أمام  نادي بارادو بـ(2-0)، عند استقبالها بتيزي وزو لمولودية الجزائر (المركز الثالث بـ31 نقطة)، في مقابلة ستكون من دون شك قمة في الإثارة والتشويق، وسيخوض عميد الأندية الجزائرية هذه المواجهة بنزعة ثأريه رغم مرور عدة أشهر على خسارتها المذلة بملعب عمر حمادي في مقابلة الذهاب بنتيجة (5-0).

وسيواجه فريق وفاق سطيف (المركز السادس بـ27 نقطة)، الذي تسلل الشك إلى نفسه عقب خسارته أمام الفريق المهدد بالسقوط شباب بلوزداد بـ (1-0)، منافسه دفاع تاجنانت، وكله عزم على تفادي الهزيمة الثانية على التوالي في مهمة لا تبدو يسيرة في ظل المشاكل التي عاشها النسر السطايفي في الأيام القليلة الماضية والتي أسفرت في نهاية المطاف على استقالة المدرب نور الدين زكري الذي فضل الالتحاق بالعارضة الفنية لنادي الفيحاء السعودي. ومن جهته، سيكون فريق شباب بلوزداد متذيل ترتيب البطولة بمجموع 16 نقطة، على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر إلى عاصمة "التيتري"، لتحدي أولمبي المدية المركز العاشر بـ22 نقطة، في مواجهة تبدو صعبة سيحاول فيها أصحاب الأرض الخروج بالزاد كاملا فيما سيسعى الضيوف إلى العودة بأقل الأضرار الممكنة.

وستقام المقابلتين المتبقيتين في برنامج هذه الجولة يوم الاثنين الفاتح أفريل الأولى بين نصر حسين داي ومولودية بجاية والثانية بين شباب برج  بوعريريج وشبيبة الساورة. وقد تم تأجيل هاتين المقابلتين بسبب ارتباط كل من النصرية وشبيبة الساورة بالمنافسة الإفريقية للأندية.

إقرأ أيضا..

العدد 7071
04 أفريل 2020

العدد 7071