قمة في 5 جويلية وأخرى في سطيف
❊و.توفيق ❊و.توفيق

الجولة 18 من الرابطة الأولى المحترفة

قمة في 5 جويلية وأخرى في سطيف

تشهد الجولة 18 من الرابطة الأولى المحترفة التي ستستكمل أطوارها اليوم، إجراء قمتين واعدتين في الجزائر العاصمة وفي سطيف، حيث سينشط شباب بلوزداد وجاره نصر حسين داي الداربي العاصمي بـ "5 جويلية" الأولمبي، فيما سيكون داربي الشرق بين وفاق سطيف وضيفه أهلي برج بوعريريج على ملعب "8 ماي 45" بسطيف.

الرائد شباب بلوزداد والعائد من الجولة الماضية بتعادل ثمين من مقرة على حساب النجم المحلي، سيدخل لقاء الداربي وعينه على النقاط الثلاث من أجل مواصلة سلسلة النتائج الجيدة وتعميق الفارق أكثر عن المطارد المباشر فريق مولودية الجزائر، الذي فاز أوّل أمس ضد منافسه في هذه الجولة شبيبة الساورة.

أما نصر حسين داي المتواجد في وضعية لا يحسد عليها في الترتيب العام، فيبقى همه الوحيد تحقيق الفوز لا غير؛ من أجل الهروب من منطقة الخطر، ومحاولة إنقاذ نفسه من شبح السقوط. وستكون القمة الثانية في هذه الجولة على ملعب "8 ماي" بسطيف، حيث يتقابل فريقا الوفاق المحلي والجار والضيف أهلي البرج في داربي الشرق، والذي سيستقطب حضورا جماهيريا غفيرا بدون شك. فالوفاق سيدخل مباراة الأمسية وكلّه عزم على إبقاء الزاد كاملا في دياره؛ قصد مواصلة تحسين وضعيته في الترتيب العام، والاقتراب أكثر من "البوديوم"، غير أن الأهلي المنتشي بالانتصار على اتحاد بلعباس في الجولة الفارطة، يسعى للبقاء في نفس الوتيرة ومباغتة الجار الوفاق في عقر داره.

ومن جهته، يريد فريق شبيبة القبائل الذي يستضيف اليوم نادي بارادو، تعزيز رصيده بثلاث نقاط جديدة، يؤكد بها تألقه اللافت في الفترة الحالية، وإبقاء الحظوظ قائمة في التنافس على اللقب هذا الموسم. وسيكون ملعب "الشهيد حملاوي" بقسنطينة، مسرحا للقاء واعد، سيستضيف فيه الشباب المحلي منافسه مولودية وهران، والذي تُعدّ نقاطه الثلاث مهمة لكلا الفريقين، اللذين يتنافسان على إحدى المراتب المؤهلة للمنافسة القارية الموسم المقبل.

وبالنسبة لفريق اتحاد العاصمة الذي مازال مصدوما بعد توديع منافسة كأس الجمهورية مؤخرا على يد جمعية وهران وما تبع ذلك من استقالة للمدرب الرئيس بلال دزيري قبل أن تقنعه الإدارة الحالية بالتراجع ومواصلة مهامه، فإنه سيكون مجبرا على تفادي الخسارة في تنقّله إلى عين مليلة لملاقاة الجمعية المحلية اليوم.

وبخصوص أولمبي الشلف فإنّه سيرمي كل ثقله للتفوق على ضيفه اتحاد بسكرة، لتعزيز حظوظه في البقاء في حظيرة الكبار، وكذلك الحال بالنسبة لاتحاد بلعباس ومنافسه اليوم نجم مقرة، اللذين يصارعان أيضا من أجل البقاء.

إقرأ أيضا..

584 حالة مؤكدة و35 وفاة بكورونا
31 مارس 2020
تسجيل 73 إصابة و4 حالات وفاة جديدة بالجزائر

584 حالة مؤكدة و35 وفاة بكورونا

العدد 7068
31 مارس 2020

العدد 7068