رئيس اللجنة الطبية لـ’’الفاف"

عودة المنافسة بشكل مباشر ستعرض اللاعبين للخطر

عودة المنافسة بشكل مباشر ستعرض اللاعبين للخطر
رئيس اللجنة الطبية بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم، جمال الدين دامرجي
  • القراءات: 587
 ط. ب ط. ب

قال رئيس اللجنة الطبية بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم، جمال الدين دامرجي، بأنه متفائل ومتشائم في آن واحد، بسبب حالات الإصابة في الأيام الأخيرة، معتبرا أن استئناف البطولة في هذه الظروف مستبعد، لكن ينبغي أن تعود المنافسات في يوم ما، غير أن الأهم، حسبه، هو الحفاظ على الصحة العامة، ويرى دامرجي بأن اللاعبين توقفوا عن المنافسة لقرابة أربعة أشهر، وهذا ما زاد في أوزانهم، بسبب إجراءات الحجر الصحي، لهذا يقترح أن تكون العودة تدريجيا في حال وافقت السلطات، معتبرا بأنه يجب تفادي إصابة اللاعبين.

لا زالت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تصر على عودة البطولة إلى النشاط، رغم أن معظم الأندية ترفض ذلك، على اعتبار أنه لا يمكنها أن تطبق البروتوكول الصحي المقترح من قبل "الفاف"، بسبب نقص الإمكانيات. البروتوكول الذي أرسل لوزارة الشباب والرياضة، التي أكد وزيرها سيد علي خالدي بأن القرار النهائي لعودة المنافسة بيد الوزير الأول.   

وتخشى الأندية أن يؤثر استئناف المنافسات سلبا على اللاعبين، بتعرضهم لإصابات بعد توقف طويل عن اللعب، فبالنسبة للبعض، وفي الظروف الحالية التي تشهد ارتفاعا في حالات الإصابات اليومية، الاستئناف سيكون أمرا خطرا على الجميع، لهذا تدعو هذه الفرق إلى إعلان نهاية الموسم، مثلما أعلنت عنه بعض الرياضات الأخرى، خاصة الجماعية منها، فيما يقر وزير الشباب والرياضة، بأن الأمور ستكون معقدة فيها.