شراكة يعيّن بن زرقة مدربا مساعدا لجبور
  • القراءات: 138
سعيد.م سعيد.م

أشرف على أول اجتماع لإدارة مديوني وهران

شراكة يعيّن بن زرقة مدربا مساعدا لجبور

عينت إدارة مديوني وهران اللاعب الدولي السابق الشيخ رضوان بن زرقة، مدربا مساعدا للمدرب  الرئيس زكريا جبور، الذي رسّم عودته لتدريب مديوني منذ أسبوعين، بعد موسمين على خوضه أول تجربة داخل أسواره.

وتُعد هذه المرة الأولى التي يخوض فيها بن زرقة تجربة التدريب، بعد سنوات طويلة قضاها لاعبا مداعبا الكرةَ فوق أرضية الميادين في فرق مولودية وجمعية وهران، ومولودية الجزائر، ووداد تلمسان، وهي الفترة التي ستفيده حتما في تجربته الجديدة.

وكان بن زرقة اختار في السنوات الأخيرة، الانضمام إلى جمعية ”راديوز”، والمشاركة معها في مختلف مبادراتها الرياضية والخيرية إلى جانب لاعبين دوليين آخرين، يتقدمهم أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي. 

وكان بن زرقة حاضرا في الاجتماع الأول الذي عقده الرئيس شراكة بن عيسى مع باقي أعضاء إدارته؛ تحضيرا للموسم القادم.

وكان لافتا تواجد إبراهيم تيراس وناير جلول اللذين انسحبا حديثا من لجنة الاستقدامات، لاختلاف في الرؤى بينهما وبين الرئيس شراكة بحسبهما، إلى جانب العضو الآخر في ذات اللجنة، المدرب السابق للفريق بوط الحبيب.

وتناول اجتماع الإدارة المسيرة نقطتين؛ الأولى تعلقت بعملية الانتدابات التي يشرف عليها الرئيس شراكة بنفسه، والتي وصفها بـ ”النوعية، والمصححة لأخطاء المواسم الماضية”. أما النقطة الثانية فحرص فيها رئيس فريق ”الحماما” على تبنّي التكوين، والاعتناء بخزان الفريق؛ ”فهو يعج بمواهب واعدة، قادرة على رفع شأن ممثل ”حي الغوالم ”بقوة واعتزاز”، على حد تعبير شراكة. 

سعادة لتمتين خط الدفاع

وبخصوص الانتدابات، سجل تعداد مديوني انضمام المدافع المحوري منصور سعادة القادم من فريق مثالية تيغنيف الصاعد الجديد إلى قسم الهواة؛ حيث سيصبح أحد منافسي مديوني في الموسم القادم. 

ويُعد منصور البالغ من العمر 26 سنة والذي ينفرد ببنية مورفولوجية قوية، أحد الركائز الأساسية، التي ساهمت بقسط كبير في ارتقاء نادي تيغنيف إلى قسم الهواة لأول مرة في تاريخه الكروي، وهو خريج مدرسة ترجي مستغانم، ولعب لمولودية العلمة في الفئات العمرية، ثم جرب حظه في فريقي سريع المحمدية وغالي معسكر، وكان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لاتحاد البليدة، لكن صفقة انتقاله سقطت في الماء في اللحظات الأخيرة، ولأسباب لم يكشف عنها إلى حد الآن، وبذلك يكون منصور سعادة اقتفى أثر زملائه، الذين غادروا دفعة واحدة فريقهم ميثالية تيغنيف؛ كالمهاجم والهداف بركات عبد الإله، الذي التحق بأولمبي المدية، وكان وقّع عقدا مبدئيا مع الإدارة السابقة لمولودية وهران برئاسة المدير العام شريف الوزاني سي الطاهر. ونفس الأمر مع إيمانيون، الذي أمضى لشبيبة تيارت العائدة إلى بطولة الهواة، وكذلك مبارك سيد أحمد وعادل حمساس وغيرهما.

العدد 7266
23 نوفمبر 2020

العدد 7266