شبيبة القبائل تلتحق بالاتحاد في الوصافة وتاجنانت تحقق فوزها الأول
ق.ر ق.ر

الجولة الخامسة للرابطة المحترفة الأولى

شبيبة القبائل تلتحق بالاتحاد في الوصافة وتاجنانت تحقق فوزها الأول

تميزت الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي جرت يومي الإثنين وأول أمس الثلاثاء، بانفراد فريق وفاق سطيف بريادة الترتيب، فيما التحقت شبيبة القبائل باتحاد الجزائر في الصف الثاني، بينما حقق فريق دفاع تاجنانت أول فوز له هذا الموسم على حساب أهلي برج بوعريريج، وعادت مولودية الجزائر بانتصار ثمين من المدية أمام الأولمبي المحلي.

في قمة أول أمس بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو انتظر رفاق بن علجية الدقيقة 83 ورأسية حمرون لتسجيل هدف المباراة الوحيدة أمام نادي بارادو، الذي أهدر عدة فرص لفتح باب التسجيل في الشوط الأول، ليتلقى الفريق هزيمته الأولى هذا الموسم، فيما تواصل الشبيبة مسيرتها الموفقة في بداية هذا الموسم.

من جهته، عاد فريق مولودية الجزائر بانتصار ثمين من المدية على حساب الأولمبي المحلي بفضل ثنائية سويبع ونقاش، في مباراة كان فيها الفريق المحلي متقدما في النتيجة، وضيع أكثر من ذلك ضربة جزاء دقائق قليلة قبل الهدف الثاني للمولودية التي ارتقت إلى المركز الرابع.

وفي مؤخرة الترتيب، سجل فريق دفاع تاجنت فوزه الأول هذا الموسم بمناسبة استقباله الصاعد الجديد أهلي برج بوعرريج (3- 1)، في مواجهة تألق فيها اللاعب لعريبي بتوقيعه ثنائية، وسمح هذا الانتصار للدفاع بترك المركز الأخير لشباب بلوزداد.

وكانت الجولة انطلقت الإثنين الماضي، وسمحت لوفاق سطيف بالانفراد مؤقتا بصدارة الترتيب، عقب فوزه بصعوبة أمام ضيفه شباب بلوزداد (3- 2).

وافتتح الوفاق باب التسجيل عبر ضربة جزاء نفذها  اللاعب السابق لـ ‘’الشباب’’ علي لاكروم بنجاح في الدقيقة 10، ولكن الزوار تمكنوا من تعديل النتيجة بفضل اللاعب بورنان في الدقيقة 28، قبل أن يعود نفس اللاعب ويهدي التقدم للزوار في الدقيقة 43.

وعاد ‘’النسر السطايفي’’ من جديد في النتيجة عبر اللاعب بوقلمونة، الذي نجح في تسديد ركلة جزاء في الدقيقة  84. وفي الوقت الذي كان يتجه اللقاء إلى التعادل تمكن اللاعب بوقلمونة من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وشهدت هذه الجولة تسجيل أول فوز لمولودية وهران منذ انطلاق الموسم، بعد أن تمكنت من الإطاحة بالضيف جمعية أمل عين مليلة بنتيجة (3- 1).

وكانت أهداف المولودية بواسطة حمّار (د23)، سباح (د43) وشيبان (د89)، بينما قلّص اللاعب سي عمار النتيجة لصالح جمعية أول عين مليلة في الدقيقة 85.

وجاء الفوز الأول لنادي الغرب الجزائري بعد الرحيل الرسمي للمدرب المغربي بادو زاكي.

أما شباب قسنطينة بطل الموسم الفارط، فقد أطاح بالضيف اتحاد بلعباس بنتيجة ثقيلة (3 -0)، تفنن فيها كل من بلعميري (د45 ود68) وعبيد (د58). 

ومن جهته، فاز نصر حسين داي على شبيبة الساورة (1- 0) بفضل الهداف قاسمي (د13)، في لقاء مقدم جرت وقائعه بملعب 20 أوت 55 بالجزائر العاصمة. 

وتُختتم هذه الجولة يوم الأحد 7 أكتوبر الحالي بإجراء لقاء اتحاد الجزائر ضد مولودية بجاية.

العدد 6602
22 سبتمبر 2018

العدد 6602