دورة اتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة

شبان "المحاربين" يضيّعون اللقب

شبان "المحاربين" يضيّعون اللقب
  • القراءات: 316
و. توفيق و. توفيق

ضيّع المنتخب الوطني لفئة أقل من 17 سنة، فرصة التتويج بلقب دورة اتحاد شمال إفريقيا للاعبين المولودين ما بين 2007 و2008 (ذكور)، عقب تعادله أمام نظيره المصري بنتيجة 1-1 مساء أول أمس بملعب سالم مبروكي بالرويبة، ضمن فعاليات الجولة الخامسة والأخيرة.

وافتتح المنتخب المصري باب التسجيل عبر اللاعب حمزة أحمد عبد الكريم (د63)، قبل أن يعدل اللاعب بلعيسى فتوش النتيجة للمنتخب الوطني (د67). ولحساب اللقاء الثاني عن نفس الجولة، تعادل في وقت سابق من نهار ذات اليوم، المنتخب التونسي أمام نظيره الليبي 1-1.

وافتتح "نسور قرطاج" باب التسجيل عبر اللاعب محمد عزيز (د9)، قبل أن يعدّل المنافس الكفة عبر القائد طارق جعفر (د49)، فيما أُعفي المنتخب المغربي من هذه الجولة الأخيرة. وعلى ضوء هذه النتائج يتوَّج المنتخب المصري بلقب الدورة (8 نقاط)، متفوقا على الجزائر (6 نقاط)، والمغرب (5 نقاط)، وتونس (3 نقاط)، وليبيا (2 نقطتين).

وتعود آخر منافسة شارك فيها المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، إلى دورة 2023، والتي أقصي فيها في الدور ربع النهائي، مضيّعا بذلك فرصة التأهل للمونديال الذي جرت وقائعه بإندونيسيا، من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023.

للإشارة، تستعد المنتخبات الخمسة للدورة التصفوية لبطولة إفريقيا للأمم-2025 لهذا الصنف العمري، المبرمجة في شهر نوفمبر المقبل.