شباب قسنطينة يتعرّف على منافسه
شباب قسنطينة
و.توفيق و.توفيق

قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

شباب قسنطينة يتعرّف على منافسه

يتعرّف فريق شباب قسنطينة، ممثل الكرة الجزائرية الوحيد في رابطة أبطال إفريقيا، اليوم على منافسه في الدور الربع نهائي من ذات المسابقة، عقب إجراء قرعة دور الربع نهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، في مقر الكاف بالعاصمة المصرية القاهرة. وتنطلق القرعة في حوالي السابعة مساء بتوقيت القاهرة، حيث تقام قرعة كأس الكونفيدرالية أولا ثم قرعة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد ذلك.

ويقع شباب قسنطينة الجزائري في التصنيف الثاني من رابطة الأبطال الإفريقية، مع فرق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وحورويا الغيني وسيمبا التنزاني. وجاء في التصنيف الأول كل من الأهلي المصري، برفقة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي ومازيمبي الكونغولي.

ويلتقي كل فريق من المستوى الأول للتصنيف مع فريق آخر من المستوى الثاني للتصنيف، لكن بشرط ألّا يكون قد التقيا في دور المجموعات بنفس النسخة من البطولة.

وتقام مباريات الذهاب لدور الربع نهائي بدوري أبطال أوروبا أيام 5، 6 و7 أفريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب أيام 12، 13 و14 من الشهر نفسه.

وكان ممثل الكرة الجزائرية في رابطة الأبطال الإفريقية، شباب قسنطينة، قد تأهل إلى ربع النهائي يوم السبت الماضي، رغم انهزامه أمام تي بي مازمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية بنتيجة 2-0 بلوبومباشي، لحساب الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات (المجموعة الثالثة).

وتحقق التأهل التاريخي لشباب قسنطينة بفضل المركز الثاني الذي احتله في الترتيب النهائي للمجموعة، برصيد 10 نقاط وراء تي بي مازمبي (11ن)، حيث تقاسم نادي مدينة الجسور المعلقة المركز الثاني مع النادي الإفريقي التونسي بنفس الرصيد من النقاط، لكن تفوق عليه بفارق الأهداف (زائد 2 للشباب وناقص 4 للإفريقي)، علما أن كل فريق فاز على الآخر بنتيجة 1-0

 

إقرأ أيضا..

قايد صالح: كل محاولات المساس بالجزائر ستفشل
20 أفريل 2019
أكد أن أعظم رهانات الجيش هي الحفاظ على استقلال الجزائر وسيادتها ووحدتها

قايد صالح: كل محاولات المساس بالجزائر ستفشل

إصرار على القطيعة
20 أفريل 2019
المسيرات الشعبية تحتدم في الجمعة التاسعة

إصرار على القطيعة

العدد 6780
20 أفريل 2019

العدد 6780