دوري أبطال إفريقيا

شباب بلوزداد يواصل المغامرة القارية

شباب بلوزداد يواصل المغامرة القارية
  • القراءات: 476
و.توفيق و.توفيق

خطف شباب بلوزداد تأشيرة العبور، إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بفوزه على ضيفه الزمالك المصري (2-0) أول أمس، في ملعب 5 جويلية الاولمبي، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة. وسجل زكرياء دراوي (ق75) وليونيل إيوالا (ق 79) هدفي شباب بلوزداد، وأنقذ حارس الزمالك، محمد صبحي، مرماه على مرتين في الدقيقة الرابعة، رغم التدخل القوي من وامبا، قبل أن يحول تسديدة إيوالا إلى الركنية.

وكاد بلخير أن يهز الشباك في الدقيقة 30، إثر تمريرة في العمق من مريزيق، حيث راوغ الحارس بطريقة فنية رائعة، قبل أن يسدد كرة مرت بمحاذاة القائم. وانتظر الزمالك إلى الدقيقة 35، ليشن أول هجمة على مرمى نادي "العقيبة"، حيث تجاوز الجزيري مدافعي بلوزداد بوشار وحداد، قبل أن ينفرد بقندوز ويسدد كرة حولها الأخير إلى الركنية.

وشهد الشوط الثاني انتفاضة بلوزدادية، حيث تمكن دراوي من فك شفرة مرمى الزمالك، في الدقيقة 75، إثر تمريرة دقيقة من بلخير، وحصل بلوزداد على مخالفة تولى العوافي تنفيذها في الدقيقة 79، ليتابعها إيوالا بتسديدة هزت شباك الحارس صبحي، ولم تسفر الدقائق المتبقية من المباراة عن أي جديد، لتنتهي بفوز أصحاب الأرض (2-0).

وبهذا الفوز، ضمن ممثل الكرة الجزائرية حضوره في الأدوار ربع النهائي للمنافسة القارية، إلى جانب الترجي التونسي الذي تأهل بدوره، بعد التعادل الذي عاد به من بنغازي بليبيا أول أمس، أمام مضيفه المريخ السوداني بنتيجة 1-1.

وعلى ضوء هاتين النتيجتين، عزز فريق شباب بلوزداد مرتبته الثانية برصيد 9 نقاط، خلف الترجي التونسي (10 نقاط)، فيما أقصي فريقا المريخ السوداني (مرتبة ثالثة بـ5 نقاط) والزمالك المصري (4 نقاط) من المنافسة، قبل مباريات الجولة السادسة والاخيرة. يذكر أن الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان للدور ربع النهائي.