شباب بلوزداد يقلّص حظوظ تأهله لربع النهائي
  • القراءات: 235
 و. توفيق و. توفيق

رابطة أبطال إفريقيا

شباب بلوزداد يقلّص حظوظ تأهله لربع النهائي

فرّط شباب بلوزداد في نقطتين مهمتين عقب تعادله أول أمس، أمام ضيفه الهلال السوداني 1 - 1 بملعب 5 جويلية الأولمبي، لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، معقدا بذلك مهمته في التأهل للدور ربع النهائي من ذات المنافسة.

فاجأ الهلال السوداني نادي "العقيبة" بافتتاح باب التسجيل في الدقيقة الرابعة من اللقاء، بفضل المهاجم محمد عبد الرحمان الغربال، الذي استغل خطأ فادحا في دفاع الشباب. وبعد الهدف المفاجئ، حاول لاعبو الشباب إبراز ردة فعلهم، وشنوا هجمات عديدة على مرمى الهلال، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، قبل أن تأتي الدقيقة 43، حيث توغل نساخ ووزع الكرة ناحية بلحول، الذي سدد كرة ارتدت بالدفاع السوداني ووصلت إلى كوكبو، الذي حوّلها إلى المرمى بالعقب. الشوط الثاني لم يرتق إلى المستوى المطلوب، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، قبل أن يتحصل الشباب على مخالفة من على بعد 25 مترا، تولى نساخ تنفيذها. وصد الحارس تسديدته قبل أن ترتطم الكرة بالعارضة، كما أن إصابة أمير سعيود في الدقيقة 64 أخلطت أوراق المدرب فرانك دوما، الذي اضطر لتغييره. وبعد ذلك، كاد اللاعب حمزة بلحول أن يهدي "الشباب" نقاط الفوز لولا تضييعه ركلة جزاء في الدقيقة 90+1. نتيجة التعادل هذه تعقّد من مهمة ممثل الجزائر، الذي يحتل المرتبة الثانية "مؤقتا" برصيد نقطتين، وبمعية الهلال السوداني وتي بي مازيمبي الكونغولي الذي تنقصه مباراة.

وكان الشباب سقط بنتيجة ثقيلة أمام ماميلودي صن داونز (5-1) خلال فعاليات الجولة الثانية. ومعلوم أن لقاء الجولة الثانية أمام ماميلودي صن داونز كان مقررا بالجزائر، ليتم نقله إلى تنزانيا بسبب مخاطر العدوى بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا؛ حيث تعرف جنوب إفريقيا حاليا، موجة ثانية من الجائحة، التي تسببت فيها سلالة محلية.