سيطرة أندية رابطة وهران
م. سعيد م. سعيد

المرحلة الرابعة للمسلك الجهوي للتنس

سيطرة أندية رابطة وهران

تألّقت أندية وهران في المرحلة الرابعة من المسلك الجهوي للتنس التي احتضن وقائعها مركب قاسم ليمام للبريد والمواصلات بوهران، بنيلها أكبر عدد من الألقاب في الفئات الثلاث المدرجة في هذه المنافسة (8 سنوات، 10 سنوات، 12 سنة) 

حصد ممثلو رابطة وهران خمسة ألقاب من ضمن 6 ممكنة، حيث برزت أندية النادي الرياضي البترولي لعين البية، بنيله لقبين عند الإناث في فئة 10 سنوات بفضل اللاعبة بتسي نورهان، وعند الذكور لفئة 12 سنة عن طريق شكيب خليل، ونادي كوست 2000 الذي حازت لاعبته اليافعة شريف نسرين لقب الإناث لفئة 8 سنوات، ونادي حي السلام الذي سار على نفس الدرب، ونال لقب الذكور لفئة 10 سنوات، بعد تألق لاعبه لباح أرزقي أمقران، وأخيرا نادي نصر وهران الذي أهدى رابطة وهران لقبها الخامس، بفضل بوجمعاوي وصال عند الإناث في فئة 12 سنة.

أما اللقب السادس والأخير فكان مقامه الأخير برابطة تلمسان بفضل بلهاشمي عمر من نادي تنس المنصورة، الفائز على زميله من نفس النادي بختي مليك في فئة 8 سنوات ـ ذكور.

وصرح مانع مهدي رؤوف رئيس النادي البترولي لعين البية، بأن الدورة عرفت مستوى مقبولا خاصة في الأدوار نصف النهائية والنهائية، لكن يبقى الأسى في نقص عدد اللاعبين في الجدول النهائي لفئة 8 سنوات؛ ما يدلّ على نقص في العمل لدى الأندية، وهذا أمر يجب أن يعنى به عاجلا لا آجلا.

أما عن تقييمه لنتائج فريقه في هذه المرحلة الرابعة من المسلك الجهوي، فاعتبرها منطقية، وأضاف: أنا راض عن حصاد أشبالي، مع تألق دائم وملفت للاعبة بتسي نورهان، التي نالت منذ أسبوعين فقط، لقب الجهة الغربية. وعموما فإن هذه المرحلة كانت مقبولة من حيث المستوى الفني، ومفيدة من جانب الاحتكاك بين اللاعبين الواعدين في الجهة الغربية للبلاد، غير أنني متأسف لنقص اللاعبين في جدولي 8 و10سنوات.

وشاطر ساحي أمين الحكم الدولي وحكم عام في هذه الدورة الرابعة، رأي مانع، مبديا حسرته كذلك لعدم مشاركة الأشقاء عبيدات كوثر وأرسلان وزكريا لنقص تحضيراتهم، بعد أن رفض المشرفون على المركب ولوجهم ملاعبه للتدرب ما لم يدفعوا المقابل المالي نظير ذلك، وهو ما لم تقدر عليه عائلتهم، التي اختارت، وفق ذلك مجبرة، الحل السهل؛ بسحب مشاركتهم في هذه المرحلة، حسب المتحدث، الذي اعتبر هذه الحادثة بمثابة جرس إنذار على تردي حال لعبة التنس في مدينة وهران، متهما القائمين على الرياضة فيها، بالتسبب في ذلك.

وجرت هذه المرحلة في ظروف تنظيمية مريحة، كما تميزت بمستوى فني متوسط، وأحيانا دون ذلك، حسب مدير المنافسة ومدرب نادي كوست 2000” توة محمد.

وقد عرفت هذه المرحلة المنظمة من قبل ناديي حي السلام و«كوست 2000” على مدى يومين، مشاركة 57 لاعبا ولاعبة يمثلون 7 فرق من رابطتي تلمسان ووهران.

للإشارة، فإن المسلك الفيدرالي يتشكّل من 6 مراحل، يتأهل من خلالها أحسن الرياضيين ذكورا وإناثا، إلى بطولة الماسترز للشباب من 8 سنوات إلى 18 سنة، والمقررة من 20 إلى 24 جويلية القادم بنادي التنس المنصورة لتلمسان.

النتائج الفنية النهائية

فئة 8 سنوات

ذكور

*بلهاشمي عمر (منصورة تلمسان) بختي مليك (منصورة تلمسان) (4/1،2/4،10/6)

إناث

*شريف نسرين (كوست 2000) بن جدو أميرة (نبل وهران) (2/0) (4/0،4/0).

فئة 10 سنوات

ذكور

*لباح أرزقي أمقران (حي السلام) تريكي عبد الوكيل (ن.عين البية)(2/0) (6/0،6/0).

إناث

*بتسي نورهان (عين البية) طارزوتي ياسمين (كوست 2000) (2/0)(7/6، 6/1)

فئة 12 سنة

ذكور

*شكيب خليل (عين البية) كيشة أغيلاس (حس السلام) (2/0) (6/4، 7/6)

إناث

*بوجمعاوي وصال (نصر وهران) بن دمراد كوثر (منصورة تلمسان) (2/0) (6/2،6/2).

إقرأ أيضا..

تزايد الإصابات بسرطان الثدي لدى النساء والمستقيم لدى الرجال
24 أكتوير 2019
وزير الصحة يشدد على ضبط أولويات المخطط الجديد لمكافحته

تزايد الإصابات بسرطان الثدي لدى النساء والمستقيم لدى الرجال

مشكل نظام التقاعد في التسيير وليس في الديموغرافيا
24 أكتوير 2019
النقابي بوضربة يدعو للتريث في طرح القانون الجديد:

مشكل نظام التقاعد في التسيير وليس في الديموغرافيا

سجل وطني خاص بفصائل الدم النادرة
24 أكتوير 2019
دعا ميراوي لإنشائه في اليوم الوطني للمتبرعين بالدم

سجل وطني خاص بفصائل الدم النادرة

العدد 6933
23 أكتوير 2019

العدد 6933