ستكون طلقتنا صائبة هذا الموسم رغم الجحود والمشاكل
كراراز الوافي رئيس اتحاد الكرمة
❊حاوره: سعيد.م ❊حاوره: سعيد.م

كراراز الوافي رئيس اتحاد الكرمة لـ"المساء"

ستكون طلقتنا صائبة هذا الموسم رغم الجحود والمشاكل

يكشف كراراز الوافي رئيس اتحاد الكرمة، عن مشاكل جمة يعاني منها فريقه، يتصدرها عدم تأهيل ملعبه "محمد خساني"، وتجميد الإعانات المالية المخصصة له، لكن رغم ذلك، يكشف محدثنا عن رغبة كبيرة في مقابلة هذا الجحود ـ حسبه ـ بصعود يرفع به شأن بلدية الكرمة كرويا.

بداية، ما هو جديد اتحاد الكرمة قبل أيام قليلة عن انطلاق بطولة القسم الثاني (هواة)؟

❊❊ فريقنا تجدد بنسبة كبيرة (90 في المائة) عكس المواسم الماضية، حيث جلبنا 23لاعباجديدا.

ما هو سبب التخلي عن أغلب مشكلي تعداد الموسم الماضي؟

❊❊ تصرفات بعض اللاعبين لم تعجبني، فقررت التخلص منهم وتعويضهم بآخرين..

ما هي هذه التصرفات التي لم ترق لك؟

❊❊ شكوك كبيرة حامت حول نزاهتهم في بعض المباريات، كالخسارة أمام فرق شبيبة تيارت، وخميس مليانة وغالي معسكر داخل ديارنا، مما أثر كثيرا في نفسيتي، وكدت بسببها أن أتوقف عن تسيير اتحاد الكرمة.

لكن هذا الكلام نسمعه منك كل موسم؟

❊❊ لا، هذه المرة الأمر مختلف، لأنني أدين لاتحاد الكرمة بـ4 ملايير ونصف مليار سنتيم، في المقابل، لم يتحصل الفريق على الإعانة السنوية المرصودة له منذ ثلاث سنوات، فأدخلت يدي في جيبي الخاص لتمويل الاتحاد دون مساعدة من أي أحد أو جهة.

بما فيها السلطات المحلية؟

❊❊ نعم، وأتحدى أيا كان إن تحصل اتحاد الكرمة على سنتيم واحد خلال السنوات الثلاث الماضية.

ألا يقلقك ذهاب بعض اللاعبين المتميزين هذه الصائفة، حيث كانوا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مفاجأة الصعود مع الاتحاد إلى الثاني المحترف؟

❊❊ لكن في المقابل، استرجعت 8 لاعبين مميزين كبوفايدة وحبيب وحاجي وفلاقة وريما، وجلبت مثلهم كآيت ميمون من مديويني والحارس أمون من أولمبي أرزيو، وغيرهم، هؤلاء لاعبون أصحاب إمكانيات ومنضبطون، وقبل هذا وذاك "أولاد عائلة".

ماذا عن الطاقم الفني؟

❊❊ أبقينا على المدرب محمد مازة الذي يشهد له الجميع بالكفاءة، ونصبنا علام عبد الحفيظ مساعدا له، ومنحناهما البطاقة البيضاء في المجال الفني، ماعدا الانتدابات التي قمت بها لوحدي.

ماذا عن تحضيراتكم تحسبا للموسم القادم؟

❊❊ أقلعنا في تحضيراتنا يوم 25 جويلية، وبعد أربعة أيام خصصت لتجريب لاعبين قدموا من أجل نيل مكانة في فريقنا، وفي بداية شهر أوت، ضبطنا تعداد الفريق بـ28 لاعبا، (18 أكابر و40 من الرديف)، وإلى حد الآن، أجرينا 6 مباريات تحضيرية، وأنا راض على استعداداتنا والعمل الذي يقوم به المدرب مازة.

ما هو هدفكم المسطر في الموسم الجديد؟

❊❊ ضمان البقاء، وإذا ما صادقت الجمعية العامة للاتحادية الوطنية لكرة القدم على الصيغة الجديدة للمنافسة، فإن طموحنا سيكون ـ طبعا ـ التنافس على نيل بطاقة الصعود إلى القسم الثاني، فذلك ممكن جدا ..

ما هو رأيك في رزنامة بطولة قسمكم؟

❊❊ اللقاء الأول، سنستضيف فيه يوم السبت القادم شبيبة تيارت بملعب "الحبيب بوعقل"، أما بالنسبة للرزنامة، فصراحة باستطاعة فريقنا قول كلمته فيها، فالفرق التي توصف بالعتيدة تعاني، كشبيبة تيارت التي انطلقت متأخرة في تحضيراتها، وغالي معسكر الذي تطوقه المشاكل من كل جانب، ماعدا فريق وادي سلي الذي يحوز على تشكيلة جيدة.

لماذا ملعب "بوعقل" وليس ملعبكم "محمد خساني"؟

❊❊ لأن ملعبنا لم يؤهل من طرف اللجنة المختصة لمعاينة الملاعب، حيث تحفظت أساسا على أرضية الميدان التي اعتبرتها غير صالحة، وتشكل خطرا على صحة اللاعبين، غير أنني أرى  أن أرضية ملعب "محمد خساني" أحسن مقارنة بأرضية ملاعب أخرى لم تدخل في خانة الملاعب الممنوع اللعب فيها، كملعبي "أول نوفمبر" بالحراش، ووادي أرهيو مثلا، لكنني لن أسكت عن حق فريقي، وسأتكلم في الوقت المناسب. في السابق قمنا بتصليحات على ملعبنا من جيبي الخاص، وحاليا أغلب المنتخبين المحليين في السجن، بسبب تهم بالفساد، فمن سيتكفل بتهيئة ملعبنا، وإجراء الترميمات عليه في هذه الحال؟.

ألم يؤثر على فريقكم ذهاب المسير عادل كريدة والتحاقه بالفئات الشبانية لمولودية وهران؟

❊❊ لا، لأن مساعدته كانت في جلب الألبسة الرياضية فقط، أما إنفاق المال فكان من جيبي الخاص، وأشدد على ذلك.

هل من كلمة ختام؟

❊❊ أطالب فيها بإنصافنا بتأهيل ملعبنا "محمد خساني"، ومنحنا الإعانات المالية التي نستحقها، والتي حرمنا منها لثلاث سنوات، وبعدها يحاسبونني إن لم أصعد باتحاد الكرمة إلى القسم الأعلى.

إقرأ أيضا..

الرئاسيات في 12 ديسمبر القادم
16 سبتمبر 2019
في خطاب للأمة، رئيس الدولة يستدعي الهيئة الناخبة

الرئاسيات في 12 ديسمبر القادم

شرفي: مهمة سلطة الانتخابات إرجاع السيادة للشعب
16 سبتمبر 2019
قال إن تنصيبها نقطة انطلاقة لبناء الجزائر الجديدة

شرفي: مهمة سلطة الانتخابات إرجاع السيادة للشعب

تعيين شرفي جاء باقتراح من كريم يونس
16 سبتمبر 2019
بلحيمر يدافع عن خيار الانتخابات ويؤكد:

تعيين شرفي جاء باقتراح من كريم يونس

العدد 6901
16 سبتمبر 2019

العدد 6901