زطشي يبدأ حملته من الكامرون
خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم
  • القراءات: 311
و. توفيق و. توفيق

انتخابات مجلس الـ ”فيفا”

زطشي يبدأ حملته من الكامرون

سافر خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أمس الأربعاء، إلى الكامرون؛ من أجل دعم ملف ترشحه لانتخابات مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، على هامش البطولة الإفريقية للأمم 2021، المخصصة للاعبين المحليين بالكامرون، التي تنطلق يوم السبت المقبل، وتستمر حتى 7 فيفري المقبل. وكان زطشي مرفقا بالأمين العام للهيئة الفيدرالية محمد ساعد، وأحد أعضاء المكتب الفيدرالي.

وحسبما أفادت بذلك وكالة الأنباء الجزائرية، فرغم أن ملف ترشحه لم يتم قبوله رسميا من طرف الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلا أن مسؤول الفاف يريد استباق الأمور لملاقاة رؤساء الفيدراليات ومسؤولين كبارا، للترويج لملفه الترشحي. ويصبو زطشي (55 سنة) من خلال هذا الترشح، لأن يكون ثاني شخصية رياضية جزائرية تنضم لمجلس الفيفا، بعد رئيس الفاف السابق محمد روراوة، الذي انتُخب عضوا للجنة التنفيذية للهيئة الدولية خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية لـ الكاف في فيفري 2011 بالخرطوم بالسودان.

وعلى غرار زطشي، تترشح ثلاثة أسماء أخرى لنيل منصبين لعهدة تمتد أربع سنوات، من أجل خلافة التونسي طارق بوشماوي والمصري هاني أبوريدة، ويتعلق الأمر بالمغربي فوزي لقجع، وغوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية، وأبوريدة الذي يريد الفوز بعهدة جديدة.

وتجرى انتخابات مجلس الفيفا على هامش الجمعية العامة الانتخابية لـ الكاف، يوم 12 مارس المقبل بالرباط في المغرب. والتقى زطشي، أول أمس الثلاثاء، رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية عبد الرحمن حماد. كما ستكون له جلسة مع رئيس جمعية اللجان الوطنية الرياضية الإفريقية، مصطفى براف.

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320