بطولة إسبانيا

ريال مدريد يعزز صدارته

ريال مدريد يعزز صدارته
ريال مدريد
  • القراءات: 434

عزز فريق ريال مدريد صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه خيتافي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس، في ختام الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

سجل هدف الفوز للريال، سيرخيو راموس، في الدقيقة 79 (من ضربة جزاء). وبهذه النتيجة، رفع الريال رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة، موسعا الفارق مع برشلونة، حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، إلى أربع نقاط، وحقق فوزه السادس على التوالي في ست مباريات خاضها الفريق بالدوري الإسباني، منذ استئناف فعاليات الموسم الحالي في جوان الماضي، بعد فترة توقف لثلاثة أشهر، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد. في المقابل، تجمد رصيد خيتافي عند 52 نقطة في المركز السادس، علما أنها الهزيمة الأولى للفريق في آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة. في مباراة ثانية أقيمت، أول أمس، ضمن نفس الجولة، قلب ريال سوسيداد تأخره أمام اسبانيول بهدف نظيف، إلى فوز بهدفين لهدف، ليستعيد نغمة الانتصارات، بعد أربع هزائم متتالية، ورفع رصيده إلى 50 نقطة، ليتقدم إلى المركز السابع، في حين تجمد رصيد اسبانيول عند 24 نقطة في المركز العشرين الأخير، بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي. الفوز هو الأول لسوسيداد في ست مباريات خاضها في المسابقة، منذ استئناف فعاليات الموسم في جوان الماضي، بعد فترة توقف بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، في المقابل، اقترب اسبانيول بهذه الهزيمة، خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، حيث يبلغ الفارق الذي يفصله عن ريال مايوركا صاحب المركز الـ17، عشر نقاط فقط قبل الجولات الخمسة الأخيرة من الموسم.

في مباراة ثالثة، تغلب أوساسونا على مضيفه إيبار بهدفين دون مقابل، سجلهما روبين غارسيا سانتوس في الدقيقتين 6 و74، ليرفع أوساسونا رصيده إلى 45 نقطة، ويتقدم للمركز الحادي عشر، في حين تجمد رصيد إيبار عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر، علما بأنها الهزيمة الأولى للفريق في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.