رياض محرز يحتل المرتبة العاشرة
الدولي الجزائري وصانع ألعاب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز

جائزة أفضل لاعب في العالم 2019

رياض محرز يحتل المرتبة العاشرة

إحتلّ الدولي الجزائري وصانع ألعاب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، المرتبة العاشرة في الترتيب النهائي للكرة الذهبية لصحيفة "فرانس فوتبول" لسنة 2019، والذي جرى حفله أوّل أمس، بمسرح "شاتلي" بالعاصمة الفرنسية باريس.

تمّ اختيار قائد "الخضر"، بطل إفريقيا لسنة 2019، ضمن القائمة النهائية التي تضم 30 لاعبا، وتعدّ المرة الثانية التي يختار فيها محرز ضمن القائمة النهائية بعد سنة 2016 عندما كان ينشط في نادي ليستر سيتي، حيث حاز حينها على المرتبة السابعة.

كما عرفت القائمة تواجد لاعبين إفريقيين آخريين ضمن أحسن عشرة لاعبين في العالم، ويتعلق الأمر بكل من المصري محمد صلاح (ليفربول) والسنغالي ساديو ماني (ليفربول).

بعد التحاقه بـ«السيتي" في 2018، تألق محرز (28 سنة)، خلال موسمه الأول  بتسجيله لـ12 هدفا وتقديمه لـ12 تمريرة حاسمة في جميع المنافسات، رغم  محدوديةمشاركاتهفيتعدادالمدربالإسبانيبيبغوارديولا.

وساهم ابن ضاحية سارسال (باريس)، بصفة فعّالة في تتويج "الخُضر" بكأس أمم إفريقيا-2019 شهر جويلية الفارط بمصر، ما سمح للجزائر بتجديد العهد مع التاج القاري بعد 29سنةكاملةمنسنواتالعجاف.

وتُقدم جائزة الكرة الذهبية من طرف لجنة تحكيم دولية تضم صحفيين مختصين بواقع صحفي عن كل بلد، حيث يعتمدون على ثلاثة معايير أساسية هي العروض الفردية والجماعية (الألقاب) خلال العام، قيمة اللاعب (الموهبة والروح الرياضية)  مشواراللاعب.

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عن معايير اختيار أفضل لاعب في العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت، الذي تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم.

ويختار كل صحفي أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل الأوّل على 6 نقاط، ثم باقي اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على التوالي، وفى حال تساوى لاعبين اثنين في عدد النقاط، يفوز اللاعب الذي تفوق في عدد مرات الحصول على المركز الأوّل بالتصويت، وفي حال استمرار التساوي يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثاني ثم الثالث والرابع والخامس على التوالي، وإذا استمر التساوي، يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين.

9 وسائل إعلامية عربية صوّتت لمحرز

إختارت 9 جرائد وقنوات رياضية عربية، تصدر بكل من الجزائر والإمارات والسعودية وفلسطين وتونس وقطر واليمن ولبنان والمغرب، اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز ضمن الخمس مراتب الأولى للفوز بالكرة الذهبية لـ«فرانس فوتبول" التي جرت مساء أوّل أمس، بباريس. وذلك من بين 20 وسيلة إعلامية عربية شاركت في التصويت التي صنفت محرز خارج الخمسة الأوائل. وصنّف رياض محرز في المرتبة الثانية من طرف قناة "سبا تيفي" اليمن و«المستقبل ماغازين" لبنان وقناة "أم بي سي تيفي دبي" الإمارات. وتراوح تصنيف الستة الباقين بين المرتبة الرابعة والخامسة.   

ع أ ن

إقرأ أيضا..

قايد صالح: الصراع بين شعب مسنود بالجيش وخدام الاستعمار
09 ديسمبر 2019
قال إن الأطراف الخسيسة فشلت في التأثير على صلابة الجبهة الداخلية

قايد صالح: الصراع بين شعب مسنود بالجيش وخدام الاستعمار

4500 مليار دينار من بواقي تحصيل الضرائب تنتظر استرجاعها
09 ديسمبر 2019
أغلبها يخص سجلات تجارية مزورة وأشخاصا وهميين

4500 مليار دينار من بواقي تحصيل الضرائب تنتظر استرجاعها

التلفزيون يستنكر الاعتداء على بعثته إلى ليون الفرنسية
09 ديسمبر 2019
أعلن حقه في الاحتفاظ بالمتابعة القضائية

التلفزيون يستنكر الاعتداء على بعثته إلى ليون الفرنسية

العدد 6972
09 ديسمبر 2019

العدد 6972